حول العالم

بحث يرصد معدل استهلاك الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2021

أسماء مندور

كشف البحث الذي أجراه مركز بيو للأبحاث في الفترة من 26 يوليو إلى 8 أغسطس 2021، عن معدل استهلاك الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن نسبة كبيرة من الأمريكيين يلجأون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الأخبار، حيث أفاد ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة (48٪)، أنهم يحصلون على الأخبار من الشبكات الاجتماعية.

نرشح لك: كيف أدت إصلاحات مارك زوكربيرج المزعومة إلى نتائج عكسية على فيسبوك؟

فيسبوك يتصدر المواقع الأخرى

وفي نفس السياق، كشف التقرير أيضًا أن فيسبوك يتفوق على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في هذا الصدد. وبسؤال بعض المستخدمين الذين يستخدمون 10 مواقع للتواصل الاجتماعي عما إذا كانوا يتلقون الأخبار بانتظام من تلك المنصات، قال حوالي ثلث البالغين في الولايات المتحدة (31٪) إنهم يتلقون الأخبار بانتظام على فيسبوك. بينما آخرون (22٪) إنهم يحصلون على الأخبار من موقع يوتيوب. بينما حصل موقعي تويتر وإنستجرام على نسبة 13٪ ، و11٪ على التوالي، كمصادر إخبارية منتظمة.

في حين حصل موقع ريديت على 7%، وتيك توك على 6%، لينكد إن 4%، سناب شات 4%، واتس أب 3%، تويتش 1%. وظلت نسبة الأمريكيين الذين يتلقون الأخبار بانتظام من هذه المواقع دون تغيير إلى حد كبير منذ عام 2020، على الرغم من انخفاض نسبة الذين يتلقون الأخبار بانتظام على فيسبوك بشكل طفيف من 36 ٪ في عام 2020 مقابل 31 ٪ في عام 2021.

اختلافات ديموغرافية

في بعض الحالات، وجد البحث أيضًا اختلافات ديموغرافية كبيرة بين الأشخاص الذين يلجأون إلى كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الأخبار. على سبيل المثال، يشكل البالغون من ذوي البشرة البيضاء غالبية مستهلكي الأخبار المنتظمين على فيسبوك، وريديت بنسبة 60٪، و54٪ على التوالي، في حين يشكل كل من البالغين من ذوي البشرة السمراء والأسبان جزءًا كبيرًا من مستهلكي الأخبار المنتظمين على إنستجرام بنسبة 20٪، و33٪ على التوالي.

كشف التقرير أيضًا أن الأشخاص الذين يتلقون الأخبار بانتظام على فيسبوك من النساء أكثر من الرجال بنسبة 64٪ مقابل 35٪، في حين أن ثلثي مستهلكي الأخبار المنتظمين في ريديت هم من الرجال.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock