نقيب العلاج الطبيعي: سمكري البني آدمين مزور بطاقتين

نورهان عبد الرحمن

قال سامي سعد، نقيب العلاج الطبيعي، إن سمكري البني آدمين  نصاب ومزور بطاقتين، إحدهما بمؤهل سياحة وفنادق وأخرى علاج طبيعي.

أضاف “سعد” في مداخلة إلى برنامج “آخر النهار“، مساء السبت، المذاع على “النهار” مع الإعلامي محمد الباز: “اللي حركنا طفل عمره لا يتجاوز 8 شهور يقوم له بعمل طقطقة بعموده الفقري وما زال عموده الفقري في حالة نماء واكتمال مما أثار حفيظتنا واستفزازنا، وقررنا اتخاذ إجراءاتنا مع أجهزة معترف بها لظبط هذا المدعي النصاب المحتال ومزور الشهادات وأخيرًا وقع في يد النيابة العامة و النيابة ستحسم هذا الأمر”.

نرشح لك: أمير كرارة يتبرأ من الترويج لـ “سمكري البني آدمين”

 

 أضاف: “عدد كليات العلاج الطبيعي 32 كلية وعدد سنوات الدراسة 6 سنوات دراسية ما بينا أكلينيكية ونظرية يتخرج الدكتور ولا بد أن يتقيد في النقابة ولا بد من الحصول على ترخيص مزاولة أن يكون مقيدًا ومستمر القيد ووزارة الصحة تمنحه ورق استخراج شهادة المزاولة تعليماتنا واضحة للجميع سواء مواطنين

أو أطباء العلاج الطبيعي أن يكون في صدر العيادة أو المركز رخصة التسجيل وأيضا رخصة المزاولة المهنة، وهذا يوضح للمواطن أن هذا الشخص مؤهل لأن الدولة نظمت أو هذا بعلم منها أنا لو العكس تحذروا من هذا المدعي”

 

يذكر إن الفنانة المصرية ساندي سلطت الضوء على مأساتها مع هذا المدعي، وغردت عبر حسابها في “تويتر”، بأنيوسف خيري “شخص محتال وليس طبيب علاج طبيعي”.

وكتبت ساندي: “لقد تسبب لي في إصابة كادت تودي بي إلى شلل رباعي، لأن الغضروف لمس النخاع الشوكي، ولو قُطع لكنت قد أصبت بالشلل لا قدر الله. منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل. تحذير يا جماعة مش أي حاجة الفنانين أو الإنفلونسرز يعلنوا عنها

تعملوها.. أرجوكم”، وأشارت ساندي إلى أنها تعالج منذ سنتين من هذه الإصابة، والتي تسببت في إعاقة لأن الغضروف لامس النخاع الشوكي.

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟