تشبه زر "اللايك"... فيس بوك يطرح أداة جديدة لطلب الدعاء

أسماء مندور
فيس بوك يطرح أداة لطلب الدعاء

بقيادة بعض رجال الدين، طرح فيس بوك ميزة جديدة لطلب الدعاء على منصته. وبالرغم من تأييد الكثيرين لتلك الخطوة باعتبارها وسيلة متطورة تسعى لخدمة المعتقدات الدينية في العالم الرقمي، إلا أن البعض ينظر إليها وسط مخاوف تتعلق بسياسات الخصوصية والأمان التي لديهم مع فيس بوك.

في مجموعات فيس بوك، يمكن للأعضاء استخدام تلك الميزة لطلب الدعاء لمقابلات العمل، والأمراض، والتحديات الشخصية الأخرى. فبعد كتابة منشور، يمكن للمستخدمين الآخرين النقر على زر “لقد دعوت” ، أو الرد بـ “أعجبني” أو أي رد فعل آخر ، أو ترك تعليق أو إرسال رسالة مباشرة.

نرشح لك: ماذا يحدث عند مشاركة لحظة واحدة سيئة على السوشيال ميديا؟

 

دعم فيس بوك للمجتمعات الدينية

كشف موقع abc7chicago عن بيان منسوب إلى متحدث باسم شركة فيس بوك، مفاده أن فيس بوك بدأ في اختبار تلك الميزة في الولايات المتحدة، في ديسمبر الماضي، كجزء من جهوده المستمرة لدعم المجتمعات الدينية. أضاف البيان أن الفكرة جاءت خلال جائحة كورونا، حيث تستخدم العديد من المجتمعات الدينية والروحانية  خدمات المنصة للتواصل، لذلك فكروا في استكشاف أدوات جديدة لدعمهم.

بموجب سياسة البيانات الخاصة به، يستخدم فيس بوك المعلومات التي يجمعها بعدة طرق، بما في ذلك تخصيص الإعلانات، لكن الشركة تقول إن المعلنين غير قادرين على استخدام منشورات الدعاء لشخص ما لاستهداف الإعلانات.

موقف الكيانات الدينية

أيدت بعض الكيانات الدينية تلك الخطوة، موضحين أنه طالما أن هذه الشركات تشرع في اتخاذ الاحتياطات والبروتوكولات المناسبة لضمان سلامة المجتمعات المهمشة دينياً، يجب على الجميع دعم هذه المبادرة المبتكرة، حيث تعتبر تأكيدًا إيجابيًا على حاجة الناس إلى “مجتمع أصيل” للدعاء والدعم والمساندة.

وأعرب البعض عن أملهم أن يكون هذا جهد حقيقي من فيس بوك لمساعدة المنظمات الدينية على أداء رسالتهم، مطالبين فيس بوك أيضا أن يواصل  تحسين ممارساته لوقف المعلومات الخاطئة بشأن مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تؤثر أيضا على المجتمعات الدينية وجهودها.

شاهد: سيف ياسر شاب يصوب الكرة بمهارة لافتة وينتظر الانضمام للأهلي أو الزمالك

فيس بوك يطرح أداة لطلب الدعاء