ماذا يحدث عند مشاركة لحظة واحدة سيئة على السوشيال ميديا؟

أسماء مندور
مشاركة لحظة واحدة سيئة

بالنسبة لأي شخص يعمل في مجال الأعمال، أو يدير شركة، أو لديه متابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن العمل الجاد والتباهي به هو الأساس. لكن ماذا لو قررنا جميعًا الكشف عن المزيد من الحقيقة عن أنفسنا؟

كشف العلماء وتحدثوا من قبل عن كيف أن السيطرة الذهنية هي عملية تكوين صور ذهنية لمن أنت، وكيف تريد تصوير نفسك، وكيف تنظر إلى الآخرين، وكيف يتطلب هذا قدرًا هائلاً من قوة الدماغ. فنحن نخلق أطرًا عقلية لكل شخص نلتقي به، والتي يمكن أن تكون مرهقة للغاية.

نرشح لك: هل يمكن أن تكون خوارزميات مواقع التواصل الاجتماعي أخلاقية؟

إدراك الهوية

لكن هذا ليس هو الحال على مواقع التواصل الاجتماعي. نحن “نعقل” جزءًا صغيرًا من هويتنا، وغالبًا ما يكون ذلك فقط أفضل أجزاء يومنا وشخصيتنا وأنشطتنا. وفي كثير من الأحيان، يكون الهدف هو إبلاغ الجميع بكل إنجازاتنا الرائعة.

أعلن المختصون النفسيون أن مشاركة أفضل لحظات الحياة قد خلقت مشكلة خطيرة. وبالنسبة للمراهقين والشباب على وجه الخصوص، هناك شعور عام بعدم الرضا عن الذات. إذا كنا جميعًا “نفكر” في جزء صغير من هويتنا، وهذا الجزء هو فقط اللحظات المثالية المطلقة في حياتنا، فإنه يخلق اكتئابًا وقلقًا واسع النطاق، لأننا نرى فقط 1٪ من الواقع.

وجدت إحدى الدراسات أن معدلات انتحار المراهقين آخذة في الارتفاع لأن الشباب لا يمكنهم أن يعيشوا الحياة المثالية التي يرونها على إنستجرام، والقنوات الأخرى. مشاركة لحظة واحدة سيئة

لسنا مثاليين

لذلك توصل البعض إلى استنتاج مفاده أنه يجب علينا جميعًا أن ننشر بعض لحظات حياتنا السيئة. لا يعني هذا أننا يجب أن نركز على السلبيات، على الرغم من أن ذلك أسهل وفقًا للعلم، حيث يتطلب الأمر الكثير من الأمل والإيجابية، لكن يمكن القول أنه من المقبول مشاركة اللحظات التي تشير إلى أننا لسنا مثاليين.

كتب المؤلف ريان هوليداي عدة مرات حول كيف أن صراعات الحياة هي التي تجعلنا أقوياء، وأنها تجعلنا ما نحن عليه. بدون المعاناة، سنكون جميعًا نسخًا متماثلة بلاستيكية بدون مواهب حقيقية، ولن ننمو أبدًا. فمن خلال التحديات نصبح حقيقيين، وننمو، ونتطور في عواطفنا وفكرنا.

لا تُظهر مواقع التواصل الاجتماعي لحظات النمو هذه، وبالتالي قد نشعر جميعًا بأنها مضيعة للوقت. من خلال التركيز على عدم واقعية الكمال، نكون قد أنشأنا إطارًا تقنيًا كاملًا مبنيًا على الأكاذيب.