كيف سيكون شكل السوشيال ميديا في المستقبل؟

أسماء مندور ـ تكتب عن شكل السوشيال ميديا

لقد تغير عالم السوشيال ميديا كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، بحيث أصبح من الصعب البقاء دائمًا في صدارة اللعبة. الطريقة الوحيدة المضمونة للقيام بذلك هي أن يقوم المسوقون الرقميون بالتنبؤ بنجاح بالاتجاه الكبير القادم، وإعداد أنفسهم جيدًا للاستفادة من هذه الاتجاهات.

بصفته شخصًا قام ببناء وكالة للعلامات التجارية، ودرس الاتجاهات الرقمية، وتسويق العلامة التجارية عبر الإنترنت، تمكن “جوردان لينتز”، المالك والشريك المؤسس لشركة HighKey Technology Inc، وعضو في مجلس إدارة فوربس، من تحديد اتجاهين صاعدين، يعتقد أنهما سيحددان شكل مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022 وما بعده.

 نرشح لك: بسبب وحل الفيضانات.. إيقاف مراسلة ألمانية عن العمل

المنصات اللامركزية

في هذه الرؤية لمستقبل مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن للمستخدمين الوصول المباشر إلى خوارزميات النظام الأساسي اللامركزي. ومع عدم وجود سلطة مركزية تملي قواعد المشاركة وتحقيق الدخل، يعتقد “جوردان” أن مواقع التواصل الاجتماعي لا بد أن تصبح مساحة أكثر حرية في المستقبل، مع السماح أيضًا لمنشئي المحتوى بالملكية الكاملة لمتابعيهم والاستثمارات التي يقدمها أتباعهم عن طيب خاطر.

في الغرب، كان من الصعب للغاية تحدي هيمنة منصات مثل فيسبوك، وتويتر، و إنستجرام، وتيك توك، لكن ليس هناك شك في أن اللامركزية ستحتل مركز الصدارة في نموذج مواقع التواصل الاجتماعي في المستقبل.

الاستثمار في العلامات التجارية والمؤثرين

لم تعد فكرة الاستثمار في سمعة الشركات وإمكانات نموها جديدة على المستثمرين في العصر الحديث. عندما يشتري الناس الأسهم من خلال أسواق مثل بورصة نيويورك أو ناسداك، فإنهم يضعون ثقتهم في الآفاق المستقبلية لشركة ما، ويخططون لكسب جزء من أرباحها المحتملة.

يتمثل التحدي في أسواق المزادات هذه في أن هناك خيارات محدودة للمستثمرين، نظرًا لعدم طرح جميع الشركات للتداول العام. بالإضافة إلى ذلك، مع ظهور التأثير والتنوع في الاستثمار، لم يعد الجميع يحرصون على الاستثمار في الشركات الكبرى. نتيجةً لذلك، أصبح المستقبل يتجه، بشكل متزايد، نحو منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والمطورين الذين يمكنهم السماح للمستخدمين العاديين بوضع استثمار في رأس المال على أي علامة تجارية، أو مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما يتعلق بنموذج اللامركزية، فإن فكرة “كسب المال من خلال التأثير” على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تأخذ شكلاً جديدًا في المستقبل. في الوقت الحالي، ليس لدى المؤثرين خيار سوى مشاركة جزء من أرباحهم مع المنصات التي يستخدمونها، حيث لا توجد طريقة مباشرة لمتابعيهم لاستثمار الأسهم في علاماتهم التجارية الفردية. وإذا تطورت مواقع التواصل الاجتماعي إلى مزيج من التواصل واستثمار الأصول، فيمكن أن يكون لدى المعجبين طريقة لوضع أموالهم في مكانها المناسب، من خلال الاستثمار المباشر في العلامات التجارية، والمشاهير الذين يدعمونهم ويؤمنون بهم.

وأخيرًا، على الرغم من المشهد المتغير باستمرار لمواقع التواصل الاجتماعي، فإن التخطيط على المدى الطويل ليس فكرة سيئة أبدًا، ولكن فقط إذا تم التنبؤ، بشكل صحيح، بالاتجاهات المحتملة القادمة التي ستهيمن على السوق، وربما تغير المشهد بالكامل.

شكل السوشيال ميديا