حول العالم

القائمة الكاملة لإيرادات أكبر شركات إنتاج الأفلام في هوليوود

أسماء مندور ـ تكتب عن شركات انتاج الأفلام في هوليوود

من rom-com إلى Adventure، جلبت لنا أكبر شركات الإنتاج في هوليوود بعضًا من أكثر الأفلام شهرة على الإطلاق، ولكن مع سيطرة خدمات البث المباشر على عروض الأفلام، هل سيؤثر هذا على مستقبل هذه الشركات؟

بدراسة 20 شركة إنتاج، حققت أكبر قدر من الأيرادات في شباك التذاكر، تم تحديد شركات الأفلام الأكثر نجاحًا على الإطلاق، حيث تم تجميع هذا من خلال حصر أفضل الأفلام التي حققت أعلى نسبة في شباك التذاكر، بحد أقصى 50 فيلمًا لكل شركة. كما تم تحديد عمليات الاستحواذ على شباك التذاكر، والميزانية، وتاريخ الإصدار، والنوع، والمخرج، والبلد، والتصنيف العمري.

نرشح لك: نصائح أمنية يجب اتباعها عند مشاركة صور أطفالك على مواقع التواصل الاجتماعي

وبناءً عليه، تم تحليل أكثر من 700 فيلم، من أكثر 20 شركة إنتاج أفلام ربحية، للكشف عن أكثر الأفلام شهرة.

أعلى شركات إنتاج الأفلام من حيث الأرباح

تمكنت العديد من شركات الإنتاج من جني ملايين الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية. وقد يشهدون نجاحًا مضاعفًا قريبًا، حيث بدأت السينما في فتح أبوابها مرة أخرى، بعد تخفيف قيود الإغلاق.

تصدرت Marvel Studios القائمة باعتبارها الأكثر نجاحًا، حيث حققت متوسط ربح قدره 382 مليون جنيه إسترليني في جميع إصدارات أفلامها. لقد انتقلت Marvel من نجاح إلى نجاح، على مدى السنوات الخمس الماضية، بفضل شعبية الفيلم الأسطوري The Avengers. كما حقق فيلم “Endgame”، أرباحًا مذهلة بلغت 2.034.273.028 جنيهًا إسترلينيًا في شباك التذاكر، ولا يزال يحتل المرتبة الثانية، عالميًا، لتحقيق أكبر نسبة أرباح.

من بين أكبر ثلاث شركات إنتاج نجاحًا على الإطلاق، أيضًا، شركة Disney Pixar، التي تمكنت من جني 348,236,578 جنيهًا إسترلينيًا في المتوسط، من خلال أفلامها البالغ عددها 24 فيلمًا، و Walt Disney Pictures، التي حققت أرباحًا متوسطها 343,487,777 جنيهًا إسترلينيًا.

شركات انتاج الأفلام في هوليوود

أنجح الأفلام من أكبر شركات الإنتاج

بعد حصر 50 من أكثر الأفلام نجاحًا من أكبر شركات الإنتاج في العالم للكشف عن الأفلام الأعلى تقييمًا على الإطلاق، ومقدار ما حققته في شباك التذاكر الافتتاحي في عطلة نهاية الأسبوع، تم الكشف عن أن الفيلم الأعلى تقييمًا هو فيلم The Dark Knight لعام 2008، من إخراج كريستوفر نولان، حيث حقق الفيلم 115,220,592 جنيهًا إسترلينيًا، مما أثبت شعبيته بين الجماهير.

كان الفيلم أحد أكبر الإصدارات السينمائية لعام 2008، وحظي بإشادة النقاد، كما كان هذا هو الفيلم الرابع فقط الذي يحقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر. ووجدت بعض البيانات أيضًا أن فيلم The Lord of the Rings، للمخرج بيتر جاكسون حصل على تقييمات عالية. وتشمل الأفلام الأخرى التي صنعت أعلى الأفلام تقييمًا على الإطلاق قائمة شندلر، التي أنتجتها شركتي Amblin Entertainment ، وUniversal Pictures.

شركات انتاج الأفلام في هوليوود

امتياز الفيلم الأعلى ربحًا

على مدار العقد الماضي، خلقت امتيازات أفلام مثل The Hobbit توقعات عالية لشركات الإنتاج التي تطلق سلسلة جديدة من الأفلام. وكان على رأس القائمة فيلم The Avengers من إنتاج Marvel Studios. عبر أفلامها الأربعة، تمكنت السلسلة من تحقيق ما يصل إلى 1,505,781,053 جنيه إسترليني في المتوسط في جميع أنحاء العالم.

ليس ذلك فحسب، بل تمكنت المجموعة أيضًا من تجاوز الكلاسيكيات، بما في ذلك امتياز Jurassic Park، وStar Wars. كما أعلنت أيضًا عن 13 فيلمًا جديدًا، ستستمر في Marvel Cinematic Universe حتى عام 2023. ومن بين الامتيازات الشهيرة الأخرى، أفلام “هاري بوتر” الأسطورية لـ Warner Brothers و Heyday Films، والتي حققت متوسط 698,196,976 جنيهًا إسترلينيًا في مبيعات شباك التذاكر.

كما احتلت أفلام Toy Story من Disney Pixar، وWalt Disney Pictures المرتبة الأخيرة في القائمة. والذي، على الرغم من كونه المفضل من ضمن مجموعة أفلام العائلة، حقق متوسط 555,151,218 جنيهًا إسترلينيًا فقط.

شركات انتاج الأفلام في هوليوود

تصنيفات الأفلام الأعلى ربحًا من حيث النوع

كانت أفلام الخيال العلمي في المقدمة، مع 23 من أعلى الأفلام ربحًا، بمتوسط 436,795,100 جنيه إسترليني لكل فيلم. كما ظهر Abrams في قائمة ائتماناتهم، بفضل امتياز Star Wars الشهير.

كانت الأفلام العائلية الثانية على القائمة، والتي حققت ربحًا عالميًا قدره 411.728.450 جنيهًا إسترلينيًا. بالنظر إلى تسعة من أشهر الأفلام العائلية، بما في ذلك؛ Beauty and the Beast، وHome Alone، وStuart Little، تم إنتاج هذه الأفلام غالبًا بواسطة Walt Disney Pictures.

في حين تم إنتاج المزيد من أفلام الأكشن، من قبل أكبر 20 شركة إنتاج، أكثر من أي نوع آخر، مع 244 فيلمًا بمتوسط 359,511,218 جنيهًا إسترلينيًا. وفي الوقت نفسه ، تم الكشف عن نوع الفيلم الأقل ربحًا، لتكون أفلام المغامرات، بمتوسط 102.414.465 جنيهًا إسترلينيًا فقط عبر خمسة أفلام.

شركات انتاج الأفلام في هوليوود

عيد الأضحى 2021

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock