حول العالم

نصائح أمنية يجب اتباعها عند مشاركة صور أطفالك على مواقع التواصل الاجتماعي

أسماء مندور صور أطفال

انضمت عارضة الأزياء الأمريكية “جيجي حديد” إلى القائمة المتزايدة من المشاهير الذين اختاروا عدم مشاركة صور أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث شاركت “حديد” منشورًا على إنستجرام تناقش فيه سبب امتناعها عن نشر صور لابنتها البالغة من العمر 10 أشهر.

وكتبت حديد: “أردتُ أن تختار كيف تُظهر نفسها أمام العالم عندما تبلغ سن الرشد، وأن تعيش طفولتها بشكل طبيعي قدر الإمكان، دون القلق بشأن الصورة العامة التي لم تختارها”.

نرشح لك: كيف تحول الأزمة الإعلامية إلى فرصة مربحة؟

يثير هذا تساؤلًا مهمًا، وهو هل يجب مراعاة خصوصية طفلك عند النشر، خاصةً مع تقدمه في السن؟ هذا لا يعني أنه لا يجب عليك النشر على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كنت تريد ذلك، ولكن كن حذرًا.

وفقًا لشركة الأمن الإلكتروني Kaspersky، هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند نشر صور أطفالنا على المنصات الاجتماعية.

 تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك

  هل الأصدقاء فقط هم من يمكنهم مشاهدة صورك؟ هل لديك قيود على ما يمكنهم مشاركته من منشوراتك؟ من المهم أيضًا إعادة النظر في قائمة الأصدقاء.

 قم بإيقاف تشغيل البيانات الوصفية أو تحديد الموقع الجغرافي

  ستؤدي هذه الخطوة إلى التخلص من أي بيانات خاصة بالمكان في المنشور، منعًا لوقوع أي ضرر محتمل فيما بعد.

 تجنب المعلومات الشخصية

 لا تشارك تفاصيل شخصية مثل الاسم الكامل، أو تاريخ الميلاد، أو المكان الذي يذهبون إليه في المدرسة، حيث قالت إيرين ويلكي، مديرة المحتوى Common Sense Media، خلال مقابلة مع USA Today: “إن الخطوة الأولى التي يجب على الآباء اتخاذها هي التوقف والتفكير للحظة في سبب رغبتهم في نشر صور أبنائهم”.

صور أطفال

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock