سعر تذكرة رحلة الفضاء مع صاحب أمازون

أسماء مندور

عقدت شركة أمازون مزادًا كبيرًا، فور الكشف عن أن الملياردير ومؤسس أمازون، جيف بيزوس، إلى جانب شقيقه مارك بيزوس، سيكونون على متن رحلة للفضاء. وقال المسؤولون خلال بث مباشر للحدث، إن 7600 شخصًا، من 159 دولة قد سجلوا وتمكنوا من تقديم عطاءات في المزاد، الذي عُقد في “بوسطن” يوم السبت.

كشف موقع CNN أن ثمن المقعد للقيام برحلة مثيرة لمدة 11 دقيقة إلى الفضاء، شبه المداري، إلى جانب جيف بيزوس، وفقًا لمقدمي العطاءات في مزاد اختتم يوم السبت، هو “28 مليون دولار”. لم يتم الكشف عن اسم الفائز، ومن المتوقع أن تقلع الرحلة من منشآت بلو أوريجين، في بلدة فان هورن، في غرب تكساس، في 20 يوليو المقبل.

نرشح لك: بعد أزمة سياسة الخصوصية.. واتس آب تطلق حملة إعلانية عالمية

 

انعدام الجاذبية

صرحت الشركة أن الغرض النهائي من ذلك هو إتاحة تلك الفرصة لعامة الناس بعد ذلك، وتقديم رحلات قصيرة إلى أكثر من 62 ميلاً فوق الأرض، للحصول على مناظر خلابة، وبضع دقائق من الشعور بانعدام الجاذبية الأرضية، حيث أن مسافة 62 ميلًا هي الارتفاع المعترف به دوليًا لتحديد حدود الفضاء الخارجي، على الرغم من أن حكومة الولايات المتحدة تعتبره أكثر من 50 ميلاً.

شركة أمازون

سيتم التبرع بعائدات المزاد، الذي اُختتم يوم السبت، إلى نادي بلو أوريجين، والذي يهدف إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والهندسة وتعليم الرياضيات بين الطلاب الصغار.

مقارنة الأسعار

في سياقٍ آخر، كان هذا السعرأيضًا بمثابة اختبار حقيقي للأثرياء الذين كشفوا أنهم على استعداد لدفع ثمن رحلة قصيرة إلى الغلاف الجوي العلوي، حيث أن السعر البالغ 28 مليون دولار الذي تم بيع التذكرة به هو أكثر بكثير مما باعت به شركة الفضاء الأمريكية Virgin Galactic، المنافس الصريح لـ بلو أوريجين، التذاكر الخاصة بها.

لكنه أيضًا أقل بكثير من التكلفة المحتملة للذهاب في رحلة فضائية أبعد من ذلك، مثل الرحلات المدارية التي يقدمها إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكي، والتي ستسمح للناس بقضاء أيام في مدار الأرض، أو حتى البقاء على متن محطة الفضاء الدولية.

لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لتلك الرحلات المخطط لها، لكن تقريرًا حكوميًا قال إن مقعد رحلات الفضاء التابعة لـ “إلون ماسك” سيصل إلى نحو 55 مليون دولار، غير شامل رسوم استخدام المحطة الفضائية.