جوجل تعدل خوارزميات البحث الخاصة بها للتعامل مع المتحرشين

أسماء مندور

في محاولةٍ منها لحماية الأشخاص من المضايقات بمختلف أنواعها، صرحت شركة جوجل أنها تعمل على تحسين تجربة البحث. ففي الشهر الماضي، أعلنت الشركة أنها تعمل على تطوير تقنية جديدة، تسمى “النموذج الموحد متعدد المهام”، للوصول إلى إجابات لاستعلامات البحث الأكثر تعقيدًا.

نرشح لك: الطريق إلى النمو لوسائل الإعلام في الشرق الأوسط في عالم ما بعد الوباء

التحقيق في البلاغات

وفقًا لـ gulfnews، صرحت الشركة أنها تعمل على زيادة تحسين البحث من أجل حماية الأشخاص من المضايقات بكافة أشكالها. وعليه، تقوم جوجل، اعتبارًا من الآن، بالتحقيق في المضايقات التي يتعرض لها الأشخاص في مواقع الويب التي تنشر محتوى عنهم دون موافقتهم وتطلب الدفع مقابل إزالتها.

 

كجزء من هذه العملية، تحقق جوجل أيضًا في المعلومات التي قدمها شخص عانى كثيرًا من هذه المضايقات، مما أدى إلى إزالة الصفحة من نتائج البحث، مع خفض الترتيب العام لموقع الويب أيضًا.

 

من جانبه، يخطط عملاق البحث لتعزيز هذه العملية، ليس فقط من خلال استهداف المواقع الضارة، ولكن أيضًا تقليل تصنيف مواقع الويب “منخفضة الجودة”، التي تظهر في نتائج البحث.

اتخاذ إجراءات

في محاولة منها لحماية الأشخاص المستهدفين بالمضايقات المتكررة، من خلال المعلومات غير الصحيحة، المنشورة عنهم عبر الإنترنت دون موافقتهم، قالت الشركة: “على مدار سنوات إنشاء البحث، ظل نهجنا ثابتًا؛ فنحن نأخذ عينة من الاستعلامات التي لا نقوم فيها بأفضل عمل في تقديم نتائج عالية الجودة، ونبحث عن طرق لإجراء تحسينات على خوارزمياتنا”.

 

أضافت الشركة: “تستمر قدرتنا على معالجة المشكلات في الصناعة الرائدة، وقد نشرنا تقنيات وأدوات وإشارات جودة متقدمة على مدار العقدين الماضيين، لجعل البحث يعمل بشكل أفضل عن ذي قبل”.

 

في نفس السياق، يتم استخدام بحث جوجل بكثرة في جميع أنحاء العالم، لذا فإن حقيقة قيام شركة البحث العملاقة بتحديث الخدمة بانتظام، بمزيد من الميزات وإعادة تصميمها، من وقت لآخر، ليست مفاجأة أيضًا.