حول العالم

 في كبرى المؤسسات العالمية.. مِنح وجوائز للصحفيين في يونيو المقبل

أسماء مندور  مِنح وجوائز للصحفيين

نشر موقع شبكة الصحفيين الدوليين قائمة جديدة من الفرص والمسابقات والمنح للصحفيين، كل فرصة متاحة للصحفيين في جميع أنحاء العالم.

مسابقة التصوير الفوتوغرافي

الموعد النهائي للتقديم: 1 يونيو 2021

يمكن للمصورين المحترفين والهواة تقديم أعمالهم إلى مسابقة التصوير الدولية “Direct Look”، التي ينظمها مركز FOTODOC للتصوير الوثائقي في مركز ساخاروف في روسيا. تركز المسابقة على المشاكل المتعلقة بالعلاقات بين الناس والمجتمع والدولة، وكذلك طرق معالجة هذه المشاكل. سيحصل الفائزون في كل فئة على 30 ألف روبل روسي كجائزة نقدية.

نرشح لك: إلى أي مدى يعرف الصحفيون ما يريده الجمهور منهم؟

 

منح للشباب في مجال الإعلام

الموعد النهائي: 5 يونيو 2021

يمكن للصحفيين الناطقين بالفرنسية وصانعي الأفلام الوثائقية والمصورين التقدم للحصول على منح من مؤسسة جان لوك لاجاردير. تتوفر ثلاثة أنواع من المنح بمبالغ متفاوتة للمصورين وصحفيي المطبوعات وصانعي الأفلام الوثائقية. سيتم تقديم المنح في يناير أو فبراير 2022.

منح التصوير الفوتوغرافي

الموعد النهائي: 7 يونيو 2021

يمكن للمصورين المهتمين بالعمل في مشروع طويل الأمد التقدم للحصول على منح من The Everyday Projects. يجب أن تكون مقترحات المشاريع متجذرة في صميم التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، وتتحدى الصور النمطية، وتعزز كرامة الإنسان. سيحصل اثنان من الفائزين على 6 ألاف دولار أمريكي، للعمل في مشاريعهم، بالإضافة إلى الحصول على تدريب من مالوري بنديكت من “ناشيونال جيوغرافيك”، أو جيهان جيلاني من “الجارديان”.

 

مسابقة الصحافة الإلكترونية

الموعد النهائي: 10 يونيو 2021

تقبل جمعية الصحافة الإلكترونية (ONA) طلبات الحصول على جوائز الصحافة الرقمية لعام 2021، تقديراً للتميز في إعداد التقارير الرقمية. تتميز مسابقة هذا العام بأقسام جديدة، بما في ذلك تغطية الأوبئة، وتقارير العدالة الاجتماعية، وجائزة الصحافة الطلابية. تتوفر خمس جوائز يبلغ مجموعها 40 ألف دولار أمريكي.

مسابقة للصحفيين الناطقين بالفرنسية

الموعد النهائي: 11 يونيو 2021

تنظم LaScam، جائزة ألبرت لوندر للطباعة والإذاعة. يمكن للصحفيين الناطقين بالفرنسية الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أقل تقديم عملهم للنظر فيه. سيتم تقديم الجوائز يوم 15 نوفمبر في المكتبة الوطنية الفرنسية في باريس.

منح التقارير البيئية

الموعد النهائي: 15 يونيو 2021

تقبل جمعية الصحفيين البيئيين (SEJ) طلبات تقديم المقترحات حول موضوعين: العلاقات بين البيئة والمناخ والدين، والصحة البيئية والعدالة في الولايات المتحدة. يمكن للصحفيين الذين يغطون تقارير حول البيئة التقدم للحصول على منح تصل إلى 5 ألاف دولار أمريكي.

 

مسابقة فيديو حول قضايا الفساد وحقوق الانسان

الموعد النهائي: 30 يونيو 2021

تقبل جائزة Allard الدولية الطلبات المُقدمة من صانعي الأفلام ورواة القصص، الذين غطوا قضايا الفساد وحقوق الإنسان. يجب أن تكون مقاطع الفيديو أصلية وغير منشورة من قبل، ولا تزيد مدتها عن 7 دقائق. سيحصل الفائزون على 10 ألاف دولار أمريكي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock