ضبط إحدى أكبر منصات الإنترنت الدولية التي تنتهك الأطفال "جنسيًا"

أسماء مندور

ضبطت السلطات الألمانية موقع دولي لإساءة معاملة الأطفال من قِبل 400ألف مستخدم، ويقول ممثلو الادعاء إنهم عثروا على صور لأقسى حالات “الاعتداء الجنسي” على الأطفال الصغار على تلك المنصة.

وفقًا للسلطات، أُلقي القبض على أربعة مشتبه بهم من ألمانيا على صلة بموقع “Boystown“، الذي يستخدمه “مشتهو الأطفال” لتبادل ومشاهدة صور غير لائقة و”انتهاكات” في حق الأطفال الصغار من جميع أنحاء العالم، وقال ممثلو الادعاء في فرانكفورت إنهم عثروا على صور لـ “أشد الانتهاكات الجنسية في حق الأطفال الصغار” بين الصور ومواد الفيديو على المنصة، والتي كانت نشطة منذ عام 2019 على الأقل.

نرشح لك: تويتر تستعد للإعلان عن خطط اشتراكات جديدة لمستخدميها

وبحسب ما ورد في موقع sky news، تم القبض على ثلاثة مشتبه بهم، في منتصف أبريل، قيل إنهم مديرو المنصة على الإنترنت، كما تم القبض على أحد المشتبه بهم في باراجواي، وقالت السلطات إن تحقيقها شمل “واحدة من أكبر منصات الإنترنت الإباحية للأطفال في العالم”.

كما قامت فرقة عمل تابعة للشرطة الألمانية بالتحقيق في المنصة ومسؤوليها ومستخدميها لعدة أشهر، بالتعاون مع وكالة تطبيق القانون الأوربية (اليوروبول)، وسلطات إنفاذ القانون من هولندا والسويد وأستراليا والولايات المتحدة وكندا.

وأضاف بيان الادعاء أن من بين المشتبه بهم رجل يبلغ من العمر 40 عامًا من بادربورن، ورجل يبلغ من العمر 49 عاما من ميونيخ، ورجل يبلغ من العمر 58 عاما من شمال ألمانيا، يعيش في باراجواي منذ سنوات عديدة، يُزعم أنهم عملوا كمسؤولين عن الموقع وقدموا نصائح للأعضاء حول كيفية التهرب من تطبيق القانون عند استخدام المنصة، ومتهم رابع، رجل يبلغ من العمر 64 عامًا من هامبورج، أحد أكثر المستخدمين نشاطًا، حيث يُقال أنه قام بتحميل أكثر من 3500 منشور إباحي ينتهك الأطفال.

طلبت ألمانيا تسليم المشتبه به الذي ألقي القبض عليه في باراجواي، لكن لم يتم الإفصاح عن أي أسماء تمشيًا مع لوائح الخصوصية في ألمانيا، كما تم إغلاق المنصة على الإنترنت بعد مداهمات العديد من المواقع في ألمانيا في منتصف أبريل.