حول العالم

تقرير يرصد أفضل 10 مسلسلات أجنبية حديثة

محمد إسماعيل الحلواني أفضل 10 مسلسلات أجنبية 

رصدت مجلة Screen Rant أفضل 10 مسلسلات أجنبية تحظى بشعبية طاغية وخاصة تلك التي تبث أثناء الفترة الصباحية وفي فترات الذروة.

وقالت المجلة إن أشهر المسلسلات التليفزيونية التي تحظى بشعبية كبيرة تنتمي إلى الفئة التي يصنفها النقاد على أنها “ميلودراما”.

نرشح لك: تعرف على أفضل 10 أفلام عالمية في 2020

في الوقت الحاضر، تبث الشبكات التلفزيونية في أمريكا وكندا واستراليا والدول الأوروبية 4 مسلسلات نهارية وستة مسلسلات في أوقات الذروة وتعتبرها المجلة أفضل المسلسلات الحديثة.

10- جراند هوتيل أفضل 10 مسلسلات أجنبية

أحدث مسلسل في قائمة الأفضل، وتبثه شاشة تلفزيون ABC، واستمتع المشاهدون حتى الآن بـ13 حلقة منه، وتدور قصته حول فندق ريفييرا جراند، الفندق الوحيد الذي تمتلكه عائلة واحدة والمتبقي على الشاطئ. عندما يتم اختطاف طاهية الفندق “سكاء أرابيل كيبل” أثناء إعصار، تهتم عائلة “مندوزا” بمعرفة ما حدث للطاهية وتتوالى المفاجآت من أجل الحفاظ على ملكية الفندق.

9- عشيقات

مسلسل “عشيقات” من إخراج كيه جيه ستينبيرج، تم إنشاؤه بواسطة ويتناول قصة غامضة تتبع حياة رباعي من الصديقات الشيطانيات اللواتي ينغمسن في سلسلة من العلاقات غير المشروعة في لوس أنجلوس. ويعد المسلسل نسخة جديدة من المسلسل البريطاني الذي يحمل نفس الاسم.

من بين الممثلات الرئيسيات سافي (أليسا ميلانو)، وأختها الصغرى غير الشقيقة جوسلين (جيس ماكالان)، وصديقتيهما إبريل (روشيل آيتيس) وكارين (يونجين كيم)، وجميع الفتيات يحاولن التغلب على جراحهن العاطفية القديمة.

 

8- السلالة

يعتبر المسلسل نسخة حديثة من مسلسل حقق شعبية كبيرة واستمر 9 مواسم من 1981 إلى 1989، بنفس الاسم. في قصة شكسبيرية شهيرة، وتركز الميلودراما على الحرب بين اثنتين من أكثر العائلات ثراءً في أمريكا.

ويقدم المسلسل رؤية جديدة لموضوعات مثل الخيانة والطعن بالظهر، والاقتتال العائلي، والقتل الغامض الذي له تداعيات دائمة على الأجيال القادمة.

7- إمباير

هذا المسلسل حائز على جائزة AFI لعام 2016 بالإضافة إلى جائزة Golden Globe للنجمة تراجي بي هنسون التي حصلت على جائزة أفضل أداء وهو مسلسل أشاد به المشاهدون والنقاد على حد سواء.

يتناول المسلسل قصة لوسيوس ليون (تيرينس هوارد)، الرئيس التنفيذي الناجح لشركة Empire Records الذي أُجبر على اختيار خليفة من بين أطفاله بعد إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري. ومع ذلك، عندما تخرج كوكي (هينسون) زوجة لوسيوس السابقة القاسية من السجن، فإنها كل الأحداث تأخذ منحنى غير متوقع.

6- قديسين وآثمين

استمر عرض المسلسل خمسة مواسم وتدور قصته حول كنيسة الأمل المعمدانية الكبرى وأبرشياتها والتفاعل بين رجال الدين والقديسين والخطاة.

تدور أحداث المسلسل في قرية ريفية صغيرة في جورجيا، حول ملكة الجمال ليدي إيلا جونسون (فانيسا بيل كالواي)، ومدير الكورال مايلز كالواي (كيث دي روبنسون) ، والحياة الدنيئة لرواد الكنيسة الذين يواجهون مشكلة في السيطرة على خطاياهم بينما تدور العديد من الحلقات حول قضايا القتل الغامضة، يكشف المسلسل جوانب من جشع البشرية، والحسد، والغضب، والشهوة، والكسل، والشراهة، والغرور.

5- العائلة الملكية

تدور أحداث المسلسل في لندن الحديثة، وهو يندمج في الحياة العامة والخاصة لعائلة ملكية بريطانية خيالية بقيادة الملكة هيلينا هينستريدج (إليزابيث هيرلي).

عندما يُقتل ابن هيلينا الأكبر وولي عهدها، روبرت (ماكس براون) في ظروف غامضة، تنقلب حياة الأسرة بأكملها رأساً على عقب. ويصبح الأمير ليام (ويليام موسلي) ولي العهد الجديد، وتتعرض البروتوكولات الملكية للعديد من المفاجآت.

4- تشريح جراي

أطول مسلسل على قناة ABC حتى الآن. منذ عام 2005، تم عرض الميلودراما الطبية على الهواء لمدة 17 مواسم و376 حلقة.

يركز العرض على الحياة الشخصية والمهنية للدكتورة ميريديث جراي (إلين بومبيو)، ويتتبع تطور الشخصية من متدربة مقيمة وحتى أصبحت رئيسة قسم الجراحة العامة في مستشفى سياتل جريس. مع التركيز على أصدقاء جراي المقربين والزملاء والجوانب الرومانسية، فاز العرض بثلاث جوائز جولدن جلوب وأربع جوائز Primetime Emmy حتى الآن.

نرشح لك: قائمة أفضل العروض التلفزيونية الأمريكية في 2020

 

3- ناشفيل

المسلسل مستوحى إلى حد ما من فيلم روبرت ألتمان عام 1975 الذي يحمل نفس الاسم، ويتتبع مآسي وانتصارات العديد من الموسيقيين الغربيين في ناشفيل.

عرض المسلسل على مدار 6 مواسم و124 حلقة، يتعلق الكثير من الميلودراما بالشابة “رينا جيمس”(كوني بريتون)، نجمة موسيقى الريف الشهيرة في الأربعينيات من عمرها وتتعامل مع الشهرة لأول مرة وعدم اليقين حول مستقبلها. عندما تبدأ شهرتها تخبو ونجمها يتلاشى، تخوض جيمس منافسة شديدة مع جولييت بارنز، مغنية وكاتبة أغاني نجمة ناشئة.

2- الفضيحة

تدور أحداث المسلسل حول أوليفيا بوب (كيري واشنطن)، وهي شخصية سياسية بارعة ومحللة ماهرة، بدأت شركة خاصة بها لتخفيف الأزمات لمساعدة سلسلة من العاملين في مجال الهزات والاضطرابات في واشنطن. بينما تحاول مساعدة عملائها المحترفين، تتعرض حياة أوليفيا الشخصية للخطر.

1- الخادمات المخادعات

يدور المسلسل حول أربع خادمات طموحات في بيفرلي هيلز في إطار كوميدي، وكيف يخططن طريقهن لتحقيق تلك الطموحات. أثناء التعامل مع مخدوميهم، يحاول الرباعي أيضًا حل الألغاز التي تشمل القتل والقصص الغرامية الخفية والأسرار القديمة لعائلات مخدوميهن.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock