قائمة أفضل العروض التلفزيونية الأمريكية في 2020

محمد إسماعيل الحلواني

أصدر نقاد التلفزيون بمجلة “هوليوود ريبورتر” قائمة بأفضل 10 عروض تلفزيونية خلال العام 2020، وأكدت المجلة أن التلفزيون لا يزال يتمتع بمكانته كخيار ترفيهي مطمئن يصطحب المشاهد في غرفة المعيشة وسط أفراد العائلة كما كان دائمًا أو يبث برامجه الآن عبر الهاتف، ولكن في عام 2020، وجد المشاهدون الأمريكيون أنفسهم مستغرقين في متابعة الأخبار على مدار 24 ساعة.

وأدى عام الانتخابات إلى غلبة المحتوى السياسي على الشاشات، ناهيك عن تفشي جائحة متفاقمة وصيف من الاضطرابات على مستوى الولايات المتحدة، ما ساعد في تحول الجمهور إلى التلفزيون للهروب من الأخبار المتلاحقة، بدءًا من العرض المشوق Tiger King إلى المشاعر الكوميدية في Schitt’s Creek إلى العولمة الجذابة في Somebody Feed Phil.

نرشح لك: تعرف على أفضل 10 أفلام عالمية في 2020


استمر التلفزيون في تطوير المحتوى المرئي باستمرار، مضيفًا خدمة بث جديدة تلو الأخرى واستمتع المشاهدون بالعرض الأول لأفضل البرامج والمسلسلات:

1- I May Destroy You – أنا قد أدمرك

المسلسل يدور في قالب كوميدي يجعل المشاهد يضحك ويرغب بشدة في الهروب من العالم الفوضوي، وسرعان ما يثير الرغبة في العودة إلى صخب المدن والصخب مع الأصدقاء، تدور أحداث المسلسل في لندن ويلعب دور البطولة فيه كويل في دور أرابيلا؛ المؤلفة الشابة التي تنهمك في مسودة كتابها وتسعى لإعادة بناء حياتها بعد تعرضها للاغتصاب.

2- How To with John Wilson – كيف؟ مع جون ويلسون

يعرض البرنامج لقطات وثائقية فضولية مع ويلسون للحياة اليومية في مدينة نيويورك – مع التركيز على تلك التفاصيل الصغيرة للغاية التي غالبًا ما يتجاهلها معظم سكان المدن – ترتبط بدروسه الأوسع حول إجراء محادثة قصيرة ناجحة، وتحسين الذاكرة أو طهي الريزوتو. وأضافت المجلة أنه لا يزال من الصعب تجاهل الأشياء التي تربط سكان المدن ببعضهم البعض حتى عندما يضطروا إلى العزل المنزلي وسط جائحة كورونا.

3- “بيتر كول سول”

“كيم” ضد “هوارد هاملين”، و”لالو سالامانكا” ضد الجميع. مقتبس عن مسلسل (Breaking Bad) يتناول المسلسل حياة المحامي الطموح “سول جودمان” والذي كان يدافع عن الفقراء والمستضعفين قبل أن يتعرف على “والتر وايت”، لتعد حياته مليئة بالكثير من الاختلالات والقضايا الغامضة، التي لا يوجد لها تفسير منطقي.

4- Better Things

أعلنت سام أنها عزباء باختيارها، وبدلاً من الانشغال باي مظهر من مظاهر الحياة العاطفية أو الزواج، تركز على العمل، ولكن لقاء بالمصادفة مع الممثلة جيسكا باردن يبدو أنه سيغير الكثير من قناعات سام.

5- City So Real

يستعرض الوثائقي جوانب من الحياة الأمريكية أثناء انتخابات بلدية شيكاغو لعام 2019، ويقدم صورة لمدينة أمريكية كبرى على مفترق طرق. في ذلك الوقت، كانت شيكاغو مدينة نابضة بالحياة ولكنها مقسمة سياسيًا ويوضح الوثائقي كيف يسعى الشعب إلى تحقيق التوازن بين الحب لمدينتهم بأكملها وثقافتهم بما في ذلك التراث والاحتياجات الخاصة. يحتوي الجزء الخامس على مادة شيقة لكيفية تأثر المدينة بالاضطرابات الاجتماعية وكوفيد-19 في عام 2020.

6- أمة الهجرة (Netflix)

تتناول الحلقات الوثائقية قسوة أوضاع اللاجئين وطالبي اللجوء عند المعابر الأمريكية، فالمهاجرون ليس لديهم خيار سوى اتباع الأوامر والتعليمات.

7- مناورة الملكة

يبدأ المسلسل من منتصف خمسينيات القرن العشرين وحتى ستينيات نفس القرن، وتدور القصة حول نابغة شطرنج يتيمة في مرحلة صعودها لتصبح أعظم لاعبة شطرنج في العالم بينما تعاني من عددٍ من المشاكل العاطفية وإدمان المخدرات والكحول. عُرض مسلسل مناورة الملكة في 23 أكتوبر 2020.

8- Brockmire

يحكي المسلسل قصة مذيع رياضي مشهور، ينتهي مشواره الإعلامي بفضيحة مدوية. ليعود بعد عشرة أعوام من الاختفاء للعمل مجددًا برفقة مديرة أحد الأندية المحلية، ليجد نفسه في صراع ما بين تاريخه العريق والفضيحة التي أخرجته والعودة المخزية بنظر الجمهور.

9- P-Valley

يتتبع المسلسل قصة راقصات في نادٍ في دلتا المسيسيبي، حيث تتصرفن كعائلة واحدة ويهتمن ببعضهن البعض، ولكن عندما أعلنت إحدى الراقصات الرائدات في النادي عن خططها للمغادرة وظهور فتاة جديدة من خارج المدينة، تبدأ الدراما.

10- ديف Dave

يتناول العرض تأريخ الأمريكية “ديف بورد” على شكل سيرة ذاتية لحياتها كمغنية راب ساخرة في أربع حلقات، ديف هي بكل فخر صبيانية وحكيمة، عبارة عن مزيج من الصواب والخطأ والقليل من الأشياء الأخرى. واعتبارًا من الحلقة الخامسة فصاعدًا، يقدم العرض تتبعًا مثيرًا لعلاقة المغنية بالأمراض العقلية في عالم الهيب هوب.

نرشح لك: قائمة بـ أعلي 10 مسلسلات مشاهدة على نتفيلكس في 2020