قائمة بـ أعلي 10 مسلسلات مشاهدة على نتفيلكس في 2020

محمد إسماعيل الحلواني

أدت العبارات الجديدة والمتكررة في محادثاتنا اليومية وظروف الحياة التي فرضتها جائحة كوفيد-19 مثل التباعد الاجتماعي، والإغلاق، والحجر الصحي، والعزل المنزلي إلى رواج المشاهدة عبر خدمات البث وبصفة خاصة على نتفيلكس.

كما أدت الجائحة إلى تحولات ملحوظة وسلوكيات جديدة في أنماط مشاهدة التلفزيون حيث يشاهد ملايين الأمريكيين أكثر من ثماني ساعات إضافية من المحتوى في الأسبوع مقارنة بأوائل مارس 2020، مع ارتفاع في تدفق الفيديو بنسبة 35٪. بالنسبة للأسرة العادية، كان هذا يعادل 66 ساعة من المشاهدة بنهم غير مسبوق في الأسبوع، كما ارتفعت مشاهدة البرامج الإخبارية بنسبة 64٪، وفقًا لمجلة فوربس.

نرشح لك: تعرف على أفضل 10 أفلام عالمية في 2020


مع اقترابنا من خط النهاية في هذا العام الصعب للغاية، يواجه الأمريكيون والمقيمون في دول أوروبا الغربية إجراءات إغلاق أكثر صرامة، أجرت منصة TV Time، التي لديها 15 مليون مستخدم للتطبيقات المسجلة في جميع أنحاء العالم، استطلاع رأي لمعرفة مسلسلات نتفيلكس الأصلية الجديدة والمسلسلات الحصرية الأعلى مشاهدة.

وبالطبع، تضمنت قائمة الأعلى مشاهدة مسلسلات The Crown وDead to Me، وسألت المنصة المشاهدين على وجه التحديد عن المسلسلات التي كانت جديدة في البث في عام 2020 وشمل ذلك المواسم الأولى لأعمال عرضت لأول مرة مؤخرًا مثل مسلسل سيلينا.

في ما يلي قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدةً من نتفيلكس:

1. ملك النمور – Tiger King: القتل والفوضى والجنون

2. لوكآ ند كي – Locke & Key

3. قوة الفضاء – Space Force (كوميدي)

4. الضفاف الخارجية – Outer Banks (رومانسي)

5. الحب أعمى (واقع)

6. مناورة الملكة – The Queen’s Gambit

7. Never Have I Ever

8. راتشيد

9. الدائرة (واقع)

10. Sweet Magnolias (رومانسي)

وفقًا لفريق TV Time، يمكن تقسيم أفضل خمسة أنواع على النحو التالي: تلفزيون الواقع (32٪)، الوثائقيات (29٪)، الكوميديا (18٪)، الدراما (13٪) والجريمة (12٪).

ووفقًا لمحلل وسائل الإعلام “بول ديرجار”، لا ينبغي أن يكون ارتفاع معدلات المشاهدة الرقمية خلال هذا العام مفاجأة، وعلى الرغم من العزل الذاتي، يطوق المشاهدون إلى أن يكونوا جزءًا مما يتحدث عنه الجميع عبر الإنترنت. إن المحتوى الرائع يحرك المحادثة الاجتماعية، وبما أن المشاهدة المفرطة للعروض الرائعة هي نتيجة ثانوية طبيعية للسوق الذي يواجه تحديات الوباء، كذلك فإن الرغبة في أن تصبح جزءًا من المحادثة الافتراضية المحيطة بعرض مثل مناورة الملكة -The Queen’s Gambit، قد ساعد في تكوين شعور بالانتماء للمجتمع مبني على مصلحة مشتركة حتى مع عزل معظم البشر في المنزل”.

على الرغم من ارتفاع أوقات البث للبرامج الأصلية، إلا أن الصناعة لا تزال تواجه نصيبها من التحديات، والتي استمرت حتى الربع الثالث من هذا العام مع انخفاض في نسبة مشاهدة الأسر. “كان هناك حد للمحتوى الأصلي أثناء الوباء بسبب تأثر الإنتاج بظروف كوفيد-19 كما يؤكد الشريك المؤسس لشركة Alphonso لبيانات وقياس التلفزيون، راغو كودجي. إنه يتحدث تحديدًا عن اتجاهات أصول OTT الأصلية.

نرشح لك: 26 ديسمبر.. عرض موسم جديد لكارتون “أتوبيس المدرسة السحري” على نتفليكس