26 ديسمبر.. عرض موسم جديد لكارتون "أتوبيس المدرسة السحري" على نتفليكس

أعلنت شبكة قنوات نتفليكس للبرامج التلفزيونية؛ عن تقديم إصدار جديد للرسوم المتحركة المعروفة باسم “أتوبيس المدرسة السحري” بشكل متميز في 26 ديسمبر 2020، لينضم إلى السلسلة العالمية المعروفة بنفس العنوان.

سبق أن قدمت قنوات نتفليكس موسمين كاملين لنفس السلسلة تحت عنوان “عودة لحافلة المدرسة السحرية” ، طرح الموسم الأول في نوفمبر ٢٠١٧، ثم تبعه الموسم الثاني في أبريل ٢٠١٨، وهو تحديث جديد تمامًا لعرض الرسوم المتحركة المحبوب الذي يعرض فئة المغامرين المفضلة لدينا، والتي لاقت استحسان الأطفال وشاركت في استعادة ذكريات الكبار.

نرشح لك: أول فيلم أمريكي ناطق بالعربية.. عرض “الموصل” على نتفليكس


في تكملة الحافلة المدرسية السحرية، تقاعدت السيدة فاليري فريزل من التدريس وتمرر مفاتيح حافلة المدرسة السحرية إلى أختها الصغرى، السيدة فيونا فريزل، لبدء مغامرات جديدة معها في صف دراسي جديد، حيث أنه أثناء رحلتهم في رحلاتهم الميدانية الجديدة والمثيرة، يكتشفون مواقع ومخلوقات وفترات زمنية جديدة والمزيد للتعرف على عجائب العلم وتثقيف المشاهدين على طول الطريق.

يذكر أنه يمكن لكتب الأطفال أن تفعل المزيد لإلهام الجيل الجديد من الأطفال والكتاب على حد سواء، وهكذا ولد “أتوبيس المدرسة السحري”؛ فهو مسلسل تلفزيوني أمريكي-كندي من الرسوم المتحركة للأطفال ، يستند إلى سلسلة الكتب التي تحمل الاسم نفسه لجوانا كول وبروس ديجين.

جاءت فكرة أتوبيس المدرسة السحري The Magic School Bus في منتصف الثمانينيات، حيث كان مدير التحرير الأول، كريج والكر، يتلقى طلبات متكررة من المعلمين لكتب عن العلوم، وكان يعتقد أن مزيجًا من رواية القصص والعلوم سيحدث فارقاً، وهكذا أحضر كول، الذي أعجب بعملها الفكاهي، والرسام بروس ديجين.


ألهمت السيدة Frizzle، المدرسة وبطلة سلسلة القصص والرسوم المتحركة، التي تصطحب طلابها دائما لاستكشاف كل شيء؛ من النظام الشمسي إلى تحت الماء، وأيضاً بداخل جسم الإنسان. باعت كتب The Magic School Bus عشرات الملايين من النسخ وكانت أساسًا لمسلسل تلفزيوني رسوم متحركة شهير وسلسلة Netflix.

بعض الأطفال الذين نشأوا وهم يقرؤون عناوين مثل “الحافلة المدرسية السحرية في محطة المياه” (1986)، “الحافلة المدرسية السحرية داخل الأرض” (1987) و”الحافلة المدرسية السحرية داخل جسم الإنسان” (1989) ويشاهدون المسلسل، هم الآن كبار السن بما يكفي لقراءة نفس الكتب لأطفالهم ومشاهدة النسخ المستحدثة من المسلسل.

يشار إلى أن جوانا كول كاتبة أدب الطفل، كتبت أكثر من 250 كتابًا للأطفال ، لكنها اشتهرت بمسلسل “Magic School Bus” ، الذي ظهر لأول مرة في عام 1986 ، والذي جاء ليشمل 13 عنوانًا وعشرات البرامج الفرعية ، وبرنامجين تلفزيونيين وفيلم قادم. بيعت مجموعة الكتب 93 مليون نسخة في 13 دولة ، وفقًا لناشر السيدة كول ، سكولاستيك ، لتصبح الدعامة الأساسية للمكتبات والفصول الدراسية وزوايا كتب غرف النوم.

الجدير بالذكر أن المؤلفة جوانا كول، التي نقلت كتبها حافلة المدرسة السحرية ملايين الشباب في مغامرات تعليمية استثنائية، توفيت عن عمر يناهز 75 عامًا في يوليو من العام الحالي.