فيديو: بمساعدة سائق مصري.. الشرطة الأمريكية تنجح في القبض على مجرم

إبراهيم رياض

تمكنت الشرطة الأمريكية من القبض على مايكل كالب ريد، متهم مطلوب في سرقة سيارات وجريمة قتل، في مطاردة بالمروحيات وسيارات الشرطة، بمساعدة سائق مصري.

المتهم يبلغ من العمر 35 عاما، اتهمته أسرة “مايكل لويس، 40 عامًا”، بقتله في منزل في هاريسون درايف في أويلديل في 28 مارس الماضي، طاردت 6 وحدات دورية للشرطة الأمريكية “ريد”، الذي كان يقود سيارته في الاتجاه المعاكس لحركة المرور في منطقة هولت أفينيو، وقرر سائق شاحنة كبيرة صدم “ريد” بكل قوته حتى يوقفه، وبالفعل نجح في ذلك.

نرشح لك: أبرز لحظات تمر بمراسلة أثناء تغطية جريمة قتل شهيرة في المحكمة

سائق الشاحنة تحول لبطل شعبي، واتضح أن الشاب المنقذ ليس أمريكيا بل مصريا يُدعى أحمد شعبان، يبلغ من العمر 44 عاما من مواليد محافظة الاسكندرية، سافر إلى الولايات المتحدة في 1998، بحثا عن عمل، يمتلك شركة سيارات نقل كبيرة.

قال “شعبان” عن الحادث، إنه أثناء قيادته لشاحنته كان يتحدث هاتفيا مع صديق له، فرأى الهارب يفر وخلفه ما يقارب 50 سيارة شرطة، فقال لصديقه ما رآه فأخبره أن الهارب إنما هو قاتل ويحاول الفرار، وبعدها بعشر دقائق لاحظ عبر مرآة سيارته أن الهارب يقترب من محطة الوقود المتوقف بجوارها، فتحرك إلى الأمام قليلا بسيارته، وبالطريقة المصرية في قيادة السيارات قرر “شعبان” أن “يكسر” الطريق على الهارب، الذي لم يتراجع بل زاد في سرعته وهو ما فعله أيضا المصري أحمد شعبان، فأصطدم بمقدمة سيارته، التي تحطمت تماما وانطلقت الوسادات الهوائية في وجه “ريد” فأعاقت حركته قليلا قبل أن يخرج سلاحه، وفي نفس الوقت التفت قوات الشرطة حول سيارة الهارب بعد كسر واضح في ساقه.

السلاح الذي كان بحوزة القاتل لم يكن مصدر خوف للمصري أحمد شعبان، الذي فسر ذلك بقوله “إحنا مصريين، واللي دخل الجيش في مصر ما بيخافش من حاجة”، وكان في نيته مطاردة الهارب في حال تمكنه من الفرار بعد كسر الطريق عليه.