تقرير يرصد أبرز 10 خبراء للسوشيال ميديا في 2021

 

محمد إسماعيل الحلواني

وسط سيطرة تريندات السوق، تمكنت الشركات ووسائل الإعلام من الازدهار خلال الوباء، وكان ذلك ممكنًا بفضل الاستراتيجيات غير المسبوقة وابتكارات خبراء التسويق، بمعايير جديدة للتريندات الرقمية ولهذا السبب خصص موقع Globe News WIRE تقريرًا لأهم وأفضل 10 من خبراء في السوشيال ميديا يجب الانتباه إليهم في عام 2021.

نرشح لك: تحذيرات بريطانية للمؤثرين من مخالفة القواعد على “السوشيال ميديا”

1- كارلا بيسينجر

بعد أن تجاوزت قيمة المطعم الذي أنشأته كارلا ملايين الدولارات، شعرت كالا بواجبها نحو المرأة في مجال تعليم أساليب النمو عبر الإنترنت لمالكات الشركات الأخريات.

في 2016، أطلقت كارلا أول دورة تدريبية بعنوان “أسرار إنستجرام من أجل النجاح”. وعلّمت أكثر من 100 ألف امرأة إتقان أدوات التسويق في إنستجرام لزيادة جمهورهن ودخلهن. وتركز على استخدام أساليب “التسويق الجذاب” لتحويل المتابعين إلى مشتركين في البريد الإلكتروني وبالتالي عملاء.

2- كاندي روبرتسون

تشغل كاندي منصب مديرة التسويق بوكالة “كونكور” وخبيرة في إعلانات فيسبوك تساعد الشركات الصغيرة على توسيع نطاقها واكتساب الرؤية في جميع أنحاء العالم، وتبلغ خبرتها 15 عامًا في صناعة الترفيه وإنشاء العديد من الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بها.

علاوة على ذلك، فهي منتجة تنفيذية لبرنامج تلفزيون الواقع (Kocktales & Kandy)، بالإضافة إلى 3 أنشطة خيرية لمكافحة الاتجار بالبشر.

3- بلير كابلان فينابلز

رئيسة وكالة علاقات عامة مقرها بريتش كولومبيا. بصفتها رائدة في هذا المجال، تتضمن قائمة عملائها علامات تجارية عالمية شهيرة للصحة والترفيه ونمط الحياة. ساعدت بلير عملائها في زيادة متابعيهم إلى عشرات الآلاف في شهر واحد فقط، والفوز بجوائز التسويق التكاملي والمزيد.

4- كريسي كونر

أسست كريسي موقع thevisibilityqueen، وهي ضمن رواد الأعمال المستعدين لزيادة تأثيرهم وعلاقاتهم ونموهم باستمرار. تتمحور خبرة كريسي حول وسائل الإعلام الاجتماعية المجانية والمدفوعة والإستراتيجية، وتنويع أدوات التسويق، وإنشاء المحتوى.

5- جاكي زوكرمان ديلوري (nextonscene)

تعتمد جاكي على توجيه عملائها إلى النقاط التي يجب أن يتواجدوا فيها عبر منصات السوشيال ميديا. ولديها مئات الآلاف من اتصالات وسائل التواصل الاجتماعي والمتابعين المخلصين الذين يبحثون جميعًا عن أحدث التريندات والأزياء والمنتجات الملهمة والمشاريع التجارية المتطورة.

6- ويندي لي ستيفنسون

على الرغم من أنها أم لديها 7 أطفال، إلا أن ذلك لم يعيق ويندي كرائدة أعمال عبر الإنترنت لمدة 8 سنوات بعد 14 عامًا من العمل في المبيعات والإعلان والتسويق. أنشأت فريقًا في مجال التسويق الشبكي حققت مبيعات تزيد عن 10 ملايين دولار على مدار السنوات الماضية، وتعمل الآن مع رواد أعمال لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم عبر الإنترنت.

7- روب فاهريون

روب هو أحد مؤسسي Flying V Group Digital Marketing في كاليفورنيا. ويبدو متحمسة لمساعدة الشركات على استكشاف عالم الإنترنت ويحب مساعدة الأعمال التجارية على النمو. وبعد أن قدم خدماته لأكثر من 250 عميلاً، رسخ روب قدميه في مجال التسويق الرقمي. تساعد خبرته العملاء على تحقيق المزيد من الإيرادات والعائد على استثماراتهم من خلال نهج تسويقي شامل.

8- سيان جاني

سيان محلل إستراتيجي يشغل المرتبة 48 ضمن أفضل 100 مؤثر في جميع أنحاء العالم في التسويق الرقمي حسب إحصائيات Onalytica. وفاز بجوائز التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للابتكار ونتائج حملات العلامات التجارية مثل Chrysler و Dominos Pizza.

ويؤكد سيان: “أقول دائمًا أن الجودة هي أفضل خطة عمل، مع هذا النجاح البسيط. لا شيء على هذه الأرض صعب بشكل خاص إذا قسمته إلى وظائف صغيرة ولديك خطة للمتابعة”.

9- هيذر كويل

مديرة وسائل التواصل الاجتماعي، ومحللة استراتيجية متخصصة في التسويق الرقمي وهي متخصصة في مساعدة رائدات الأعمال على تسويق أنفسهن في العالم الرقمي المتغير باستمرار من خلال استراتيجيات التسويق وإدارة المنصات الاجتماعية وإنشاء المحتوى.

10- شيلين باب

منشئة المحتوى وخبيرة الشبكات الاجتماعية تساعد العملاء على إنشاء اتصالات ذات مغزى مع جمهورهم عبر المنصات الاجتماعية. ينبع شغفها العميق بإنشاء المحتوى من الاعتقاد بأن المحتوى الممتاز يتحدث عن نفسه.