إبراهيم عيسى يهاجم الإعلام الرياضي بسبب "أبو تريكة"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على الحكم الصادر أمس من محكمة النقض، بتأييد الحكم السابق الصادر ضد اللاعب محمد أبو تريكة، بإدراجه على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

قال “عيسى” خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة”، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “القاهرة الناس”، إن الحكم نهائي وبات ولا يجوز الطعن عليه، موجها السؤال إلى الوسط الرياضي: “هل يتم الإعلان التعامل مع أبو تريكة باعتباره نجم الأهلي المحبوب، هل يمكن أن تجري الحياة الرياضية في مصر بهذه الدرجة من البلاهة والسذاجة بأنها تقعد تمجد وتعظم مش في متهم بالإرهاب بل مدان بالإرهاب؟!”.

نرشح لك: تفاصيل سرقة وتخريب منزل سيد القمني

تابع: “أنا مُقدر موهبة أبو تريكة، مع أن أنا رأيي موهبة أبو تريكة كرسها لها للأهلي ويستحق أن يكون من أهم لاعبي الأهلي على مستوى تاريخ النادي، لكن بالنسبة لمنتخب مصر أنا قلق من التعامل معه باعتباره نجم عظيم قدم لمصر، لما تشوف المرتين في الصعود لكأس العالم كان بطلا لهزيمتنا 6:1 في غانا، وكان واحدا من المهزومين في المباراة الفاصلة في أم درمان مع الجزائر، فلا أعتقد أنه فعل مثل ما فعل محمد صلاح وغيره لإيصال مصر إلى كأس العالم”.

أضاف: “هو تاريخ في الأهلي، لكن لا بد أن نفصل النجومية لا تسمح لك بأنك تغض الطرف عن أنه مدان بتمويل الإرهاب، وإلا يبقى مجتمع رياضي بيهرج ومنفلت وغير منضبط، بيخلي انطباعاته الشخصية تجب ولائته الوطنية والتزامه بالقانون، ولو ناويين نتكلم عنه يبقى نقول المدان بالإرهاب”.

أردف: “لكن لا يُقدم كأيقونة وقديس ومديح ليل نهار في برامجنا، هل تريد أن تقدم لشباب مصر مدان في الإرهاب على أنه قدوة، ولا أتحدث عن شخصية أبو تريكة، بل أتحدث عن أبو تريكة المدان بالإرهاب”