شاشة

مدحت العدل: أعمل على فيلم عن “المدفعجية”

مروة أحمد

قال الشاعر مدحت العدل، إنه بصدد القيام بفيلم عن المدفعجية لمناقشة ظاهرة أغاني المهرجانات التي تلقى رواجا وانتشارًا بشكل كبير بين جميع فئات المجتمع.

أوضح “العدل” خلال لقائه في برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” مع الفنانة منى عبد الغني، والإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة، المذاع على فضائية “CBC” أن الناس تقبل على المهرجانات لأنها نوع جديد ومختلف، وتعبر عن فئة كبيرة من المجتمع، ولا تعتمد على الصوت أو الموهبة، إذ أصبحت بوابة للنجاح السريع لكثير من الشباب.

نرشح لك: فيلم موسيقي لـ نيللي كريم وفرقة “المدفعجية”


وأشار إلى أن جزء كبير من شعبيتها هي أنها سهلة الترديد والحفظ من الجميع.

أضاف أن مشكلة المهرجانات لا تكمن في نوع الموسيقى فهي تخضع لتذوق الأفراد ولكن في الكلمات التي تعاني في أغلب الأوقات من الابتذال، وأنه من الممكن أن يكتب أغاني مهرجانات ولكن تكون ذات قيمة ومضمون.

ولفت إلى أنه التقى المدفعجية واكتشف وجود فن موازي لم يكن يعرف عنه شئ منتشر في السلام والمطرية وغيرها من المناطق، وإنه بدلا من رفض وجود هؤلاء فإنه من الواجب عليه نحو مجموعة من الشباب صغار السن يكنون الاحترام له والمجتمع بشكل عام أن يقوم بتوجيههم واحتوائهم.

يذكر أن المهرجانات عادة ما تلاقي نقدا من المثقفين على الرغم من انتشارها الكبير بين جميع الفئات دون أن يقوم أحد بترويض هذه الظاهرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock