أيمن بهجت قمر عن مقاضاة مطربي المهرجانات : مش هستقوى عليهم

قال الكاتب أيمن بهجت قمر، إن الجمهور عندما يجد عمل جيد يدعمه، لافتا إلى أن أغاني المهرجانات ليست جميعها سيئة، ومشكلتها في كلمات بعضها.

تابع “قمر” خلال لقائه مع برنامج “القاهرة اليوم” المذاع على شاشة ألفا اليوم ويقدمه الإعلامي جمال عنايت والإعلامية نانسي مجدي، أنه عندما يتم تقنين الموضوع فيما يتعلق بالكلمات وتغليظ العقوبات ومن ينشر أغنية بها كلام غير مجاز رقابيا يدفع غرامة، مضيفا أن هذا ما سيضبط الموضوع.

نرشح لك: أيمن بهجت قمر يوضح تفاصيل فيلم “أهل الكهف”


استكمل أن بعض أغاني المهرجانات ليست بها مشكلة وأن المهرجانات لها شكل موسيقي، لافتا إلى أن مهرجان “أخواتي” ظريف جدا.

ذكر أنه يسمع الأعمال التي تنجح، مضيفا أنه لا أحد يستطيع أن يحلل ظاهرة، موضحا أن نجاح أغاني المهرجانات بسبب الموسيقى وبعض الكلمات التي أعجبت الناس ولكن الأمر لا يحتاج إلى تحليل.

أردف أن أغنية “بنت الجيران” ظريفة وكذلك “عود البطل”، موضحا أن سبب نجاحها هو أن اللحن جذب الناس، لافتا إلى أن لحن “بنت الجيران” هو لحن أغنية “حاجة مستخبية” للفنان محمد حماقي وهو لحن جميل جدا.

قال إنه يعتب على مطربي المهرجانات فيما يتعلق بأخذهم ألحان ملك لآخرين، مضيفا أنه كان يقول إنهم قد يكونوا غير مدركين لأن بعضهم محدودي الثقافة، مضيفا أنهم لا بد أن ينتبهوا لذلك بالإضافة إلى الكلمات.

نرشح لك: أيمن بهجت قمر يطالب “الموسيقيين” بالتحقيق مع رامي صبري


ذكر أنهم أخذوا لحن أغنية “يا ستار” لمحمد حماقي وأغنية “أول حياتي ابتدت بيكي” لفريق وسط البلد وأغنية لمحمد فؤاد وحولوها إلى مهرجانات، مضيفا أنه لم يرفع أي قضية ضدهم ويضع لهم تبرير أنهم محدودي الثقافة، قائلا: “مش هستقوى على العيال دي، حرام، عيال أصلا مش فاهمة حاجة، أخلص مشاكلي مع الكبار وبعدين افوق لدول، إنما دول غلابة”.