ينطلق أونلاين خلال أيام.. تفاصيل المعرض المصري للكتاب

إسلام وهبان

أعلنت منصة bookbuz عن تنظيم معرض للكتاب عبر الإنترنت، تحت عنوان “المعرض المصري للكتاب”، في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 11 فبراير، بمشاركة عدد كبير من دور النشر.

من جانبها أوضحت رانيا سمير، مؤسسة شركة bookbuz، في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت كوم“، أن المعرض هو خطوة مهمة نحو توفير الكتاب للقارئ داخل وخارج مصر، وأنه تم التعاقد مع شركة “بوسطة” كشريك رسمي للشحن لمختلف محافظات الجمهورية أو خارجها.

نرشح لك: مكتبة عصمت عبد الكريم.. 10 آلاف عنوانا مهداة لدار الكتب والوثائق


أضافت أنه قد تم تدشين موقع خاص للمعرض، وسيتم إطلاقه وإتاحته للجمهور مع أول أيام المعرض، مشيرة إلى أن الموقع تم تقسيمه ليسمح باطلاع القراء على إصدارات دور النشر المختلفة، وبيانات وأسعار كل إصدار، ويتيح للزائر إمكانية عمل أورد شراء لأكثر من عمل من أكثر من دار نشر مصرية أو عربية في وقت واحد، مع السماح بأكثر من طريقة للدفع، ويمكن للقارئ زيارة الموقع من “هنا“.

لفت إلى أن هتاك أكثر من آلية بالموقع للبحث عن الكتاب سواء باسم العمل أو الكاتب أو دار النشر، مضيفة أنه من المقرر إقامة عدد من الفعاليات الثقافية عبر الموقع خلال أيام المعرض، مؤكدة أن الهدف الأساسي هو خدمة القارئ والناشر، ومحاولة التغلب على المعوقات التي فرضتها جائحة كورونا.