الأربعاء.. عمر إبراهيم في ضيافة الإعلامي خالد منصور

يستضيف الإعلامي خالد منصور، الأربعاء المقبل، المترجم الشاب عمر إبراهيم، وذلك في تمام الرابعة مساء ببرنامج “كلمات”، عبر قناة النيل الثقافية، للحديث حول أعماله.

يشار إلى أن عمر إبراهيم، مترجم مصري من مواليد الإسكندرية. وطالب في الفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة الإسكندرية. صدر له ثلاثة أعمال: الأول هو الترجمة الإنجليزية لديوان “آن لي أن اعترف” للشاعر محمود مرسي وصدر عن منصة “كتبنا” للنشر في ٢٠١٩ وشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

نرشح لك: إذاعة البرنامج الثقافي.. ملف خاص


أما العمل الثاني هو الترجمة العربية لرواية “الهامس في الظلمات” لهوارد فيليبس لافكرافت والتي صدرت عن دار “دوِّن” للنشر والتوزيع في يناير الماضي وشارك به أيضاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب وحقق نجاحاً كبيراً وكان على قوائم الأكثر مبيعاً لروايات الرعب في العديد من المكتبات. وقد ترجم قصائد مختارة من الشعر البريطاني والأمريكي وجمّعها في كتابٍ بعنوان “الجليد والنار: مختارات من الشعر البريطاني والأمريكي” سيصدر قريبًا عن مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع.

كما نشر له العديد من المقالات والترجمات في صحف عربية ومجلات ومنصات أخرى أجنبية أهمها المجلة الربع سنوية الشهيرة المعنيّة بالأدب العربي باللغة الإنجليزية ArabLit Quarterly. وقد اختير مؤخرًا كقارئ خبير لدى الجائزة القومية الأمريكية للترجمة. كما عمل أيضًا كمترجم مع منظمة Migration Yorkshire التابعة للاتحاد الأوروبي.