مذيع أيرلندي يطالب السياسيين بدعم صناعة الموسيقى

محمد إسماعيل الحلواني

دعا مقدم البرامج التلفزيوني جو ليندسي، السياسيين في أيرلندا وفي كافة دول الاتحاد الأوروبي، لإنقاذ صناعة الموسيقى من خلال دعم الفنانين والمسارح والفرق الموسيقية والأماكن التي يؤدون فيها عروضهم.

يُعد جو ليندسي أحد العقول المهتمة بتنظيم مهرجان أتلانتيك، الذي يقام عادة على طول الساحل الشمالي الخلاب لأيرلندا، ولكن تم نقله عبر الإنترنت في نهاية هذا الأسبوع بسبب عودة إجراءات الإغلاق الإلزامي والعزل المنزلي.

نرشح لك: رائدة أعمال أفريقية تروي تفاصيل مشروعها الإعلامي

قال جو، مقدم برنامج السفر Getaways في قناة بي بي سي وان: “يجب أن يمد السياسيون يد العون للفرق الموسيقية والمسارح التي يقدمون عروضهم وحفلاتهم منها”.

نقلت صحيفة بلفاست تليجراف الأجواء الاحتفالية لنسخة 2020 من مهرجان أتلانتيك حيث تم تصوير الفرق الموسيقية في مواقع مذهلة بالقرب من بحر الشمال، وتابعت ساعات “المشاهدة المجانية” والعروض الحصرية والفعاليات العديدة بالإضافة إلى الرسائل ومقاطع الفيديو من المهرجان.

ومن بين الفنانين المميزين المشاركين في المهرجان: أنتوني تونر، وكونور ماسون، وجويل هاركين، ومالوجيان، ونيو باجانز، وبيتر أوكين، وبورتس، وفرقة رو، وساشا سامارا، وذا داركلينج إير، وتور ألاسكا، وقدم برامج المهرجان جو ليندساي. وضمت الحفلات حتى أمس السبت ستة من المرشحين لجائزة NI Music Prize 2020، وفنانين محليين، بالإضافة إلى سرد قصة التراث الموسيقي الغني للمنطقة.

وعلق المقدم جو ليندسي قائلاً: “سنفتقد رؤيتكم هذا العام ونفتقد العزف الموسيقى الحي حتى نلتقي في 2021، لكننا أردنا تجربة قوية وأردنا الحفاظ على جمال الموسيقى سويًا كما فعلنا دائمًا سواء في أجواء الجائحة أو بعد العودة إلى الحياة الطبيعية وسنفعل ذلك مرة أخرى. وحتى ذلك الحين، استمروا في دعم الموسيقى المحلية والمسارح التي تقدمها بكافة الطرق الممكنة”.