إطلاق فيديوهات جديدة لمغني الراب الأمريكي بوست مالون على فيسبوك

محمد إسماعيل الحلواني

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق سلسلة فيديو جديدة، يقدمها مغني الراب الأمريكي “بوست مالون” ومن المقرر أن تعرض حصريًا على تطبيقي مسنجر وإنستجرام عبر خيار “المشاهدة الجماعية – Watch Together”، الذي تم تدشينه منذ سبتمبر 2020.

تتيح ميزة المشاهدة الجماعية للمستخدمين مشاهدة بث الفيديو المستضاف على فيسبوك داخل مكالمة فيديو على مسنجر، والتي يمكن أن تشمل ما يصل إلى 50 مشاهدًا في وقت واحد.

نرشح لك: رائدة أعمال أفريقية تروي تفاصيل مشروعها الإعلامي


ومن أجل بدء بث “المشاهدة معًا”، يمكنك بدء مكالمة فيديو على مسنجر كالمعتاد، أو إنشاء غرفة مراسلة، ثم مرر سريعًا للوصول إلى القائمة وحدد “مشاهدة معًا”. ويمكنك بعد ذلك تحديد محتوى الفيديو الذي تريد مشاهدته في مجموعتك.

ولفتت شركة فيسبوك إلى أن ميزة المشاهدة الجماعية متاحة الآن أيضًا للمستخدمين الذين اختاروا تجربة مسنجر الجديدة على إنستجرام، والتي تجمع بين تفاعلات إنستجرام دايركت ومسنجر.

يحمل أول محتوى للفيديو عبر الميزة الجديدة عنوان: “Post Malone’s Celebrity World Pong League وسيكون عبارة عن سلسلة من 10 حلقات يتم بثها يومي الأربعاء والجمعة، حيث يتنافس مالون وجهاً لوجه مع أصدقائه المشاهير في هذا “دوري المشاهير” مستضيفًا دوجا كات وماشين جن كيلي وكوافو وساويتي في مسابقة ترفيهية لاختيار بطل العالم للعبة البونج. الحلقة الأولى تدور بين بوست مالون وتيلا ياويه وماشين جن كيلي وسيبدأ بثها في 18 نوفمبر لمن يختارونها في المشاهدة الجماعية.

قد تكون هذه طريقة جيدة لجذب المزيد من المستخدمين لتجربة المشاهدة الجماعية، ومع إجراء أكثر من 150 مليون مكالمة فيديو على مسنجر كل يوم، وإرسال أكثر من 200 مليون مقطع فيديو عبر تطبيق المراسلة، يبدو أنه يجب أن يكون تقدم طبيعي للعديد من المستخدمين، من حيث تعزيز المشاركة والتسكع (افتراضيًا) مع الأصدقاء وقضاء وقت ممتع معهم.

وإذا تمكن فيسبوك من جذب المزيد من الأشخاص لمشاهدة محتوى الفيديو عبر مسنجر وإنستجرام، فقد يضيف ذلك مسارًا جديدًا بالكامل لترويج الفيديو وتوزيعه، وطريقة أخرى لتعزيز مشاهدة محتوى الفيديو عبر خدمات فيسبوك.

يفسح عرض الفيديو الجديد الذي يقوده المشاهير الفرصة لبدء مناقشات مع المعجبين، ومن خلال توفير طريقة لعرض مثل هذا المحتوى ضمن مجموعات مخصصة، يمكن أن يكون ذلك طريقة أفضل لإثارة مزيد من المشاركة والتفاعل، مما يزيد من شعبية المحتوى.

وقالت مجلة Social media Today: “إنها تجربة مثيرة للاهتمام، ويمكن أن تلعب دورًا أكبر في كسب المزيد من نقاط القوة لفيسبوك، فيما يتعلق بربط المزيد من العناصر الاجتماعية بتجربة مشاهدة الفيديو.