قبل الهالووين.. قائمة بأفلام الرعب على نتفيلكس

محمد إسماعيل الحلواني

اقترب شهر أكتوبر واقترب الاحتفال السنوي بـ الهالووين، ويتطلع المشاهدون في جميع أنحاء العالم إلى جرعة جديدة من المرح المخيف وأفلام الرعب.

نرشح لك: أُعجب بفيديو إباحي.. بكين تطالب تويتر بالتحقيق في اختراق حساب سفيرها

انتبهت منصة نيتفليكس في 2020 إلى أن عيد الهالووين ينبغي أن يبدأ في اللحظة التي ينتهي فيها هذا الصيف، وكشفت المنصة النقاب عن مجموعة من الأفلام والعروض التلفزيونية والوثائقيات التي تعتزم تقديمها للمشاهدين من الآن وحتى عشية عيد الهالووين في موسم مميز من أفلام الرعب، نرصدها فيما يلي:

Alive – على قيد الحياة

متاح الآن على نتفليكس، يستيقظ “أوه جون يو” من نومه ليجد رسالة من والدته تخبره بأن عائلته ذهبت في إجازة بدونه. قام بتشغيل التلفزيون وقال مذيع الأخبار إن مرضًا غامضًا ينتشر في جميع أنحاء البلاد، حيث تظهر على المصابين علامات أكل لحوم البشر. فجأة انقطع الاتصال بشبكة wifi وكان آخر ما سمعه “جون يو” رسالة والده بأنه يجب عليه البقاء على قيد الحياة.

يصبح العالم مجنونًا وتدمر مجموعات الزومبي كل شيء. بعد أكثر من 15 يومًا دون أي اتصال اجتماعي، يلاحظ “جون يو” شعاع ليزر قادمًا من خارج نافذة شرفته، وكان “كيم يو بن” الذي يعيش على الجانب الآخر من المجمع السكني هو الشخص الذي لديه الليزر. ويحاولان التواصل باستخدام إشارات اليد، مصممين على إيجاد طريقة للهروب من مجمع سكني مليء بالزومبي.

The Babysitter :Killer Queen – جليسة الأطفال: الملكة القاتلة

يتاح 16 سبتمبر، يدور بعد عامين من هزيمة طائفة شيطانية بقيادة جليسة الأطفال “بي – Bee”، لا يزال كول تطارده الأحداث المروعة في تلك الليلة. يعتقد الجميع في حياته أنه فقد عقله منذ اختفاء “بي” وجميع أصدقائها، مما يجعل قصة كول صعبة التصديق.

لا يزال مغرمًا بشكل يائس بصديقه المقرب والجار “ميلاني” – الشخص الوحيد الذي يصدق قصته – الذي يقنعه بنسيان الماضي والحضور إلى حفل يقام على ضفاف بحيرة قريبة. ولكن عندما يعود أعداء كول القدامى بشكل غير متوقع، سيضطر كول مرة أخرى إلى التغلب على قوى الشر والبقاء على قيد الحياة.

The Paramedic – المسعف

يتاح في 2 أكتوبر المقبل، بعد وقوع حادث تركه محبوسًا على كرسي متحرك وغارق في الاكتئاب غير قادر على مواجهة حياته الجديدة، قرر “أنجيل” توجيه غضبه ضد أولئك الذين خانوه في الماضي ولا سيما المرأة التي تركته عندما كان في أمس الحاجة إليها.

The Binding – الرابطة الوثيقة

أثناء زيارة والدة خطيبها في جنوب إيطاليا، تكتشف البطلة أن عليها محاربة اللعنة الغامضة والحاقدة التي تهدد حياة ابنتها.

Vampires vs. The Bronx – مصاصو الدماء مقابل ذا برونكس

يتاح في 7 أكتوبر، يدور حول مجموعة من الأصدقاء الشباب من برونكس يقاتلون لإنقاذ حيهم من عصابة من مصاصي الدماء.

Hubie Halloween

يتاح في 14 أكتوبر المقبل، يقضي هوبي لحسن الحظ كل عيد الهالووين في مهمة التأكد من أن سكان مسقط رأسه، يحتفلون بأمان ويلعبون وفقًا للقواعد. لكن هذا العام، قام مجرم هارب وجار جديد غامض بوضع هوبي في حالة تأهب قصوى.
عندما يبدأ الناس في الاختفاء، فإن الأمر متروك لهوبي لإقناع الشرطة (كيفن جيمس، كينان طومسون) وسكان المدينة بأن الوحوش حقيقية، وهو وحده القادر على إيقافهم، وهو فيلم عائلي مضحك عن بطل غير متوقع مع مجموعة كبيرة من النجوم مثل جولي بوين وراي ليوتا ونوح سكناب وستيف بوسمي ومايا ردولف ومن إنتاج هابي ماديسون.

A Babysitter’s Guide to Monster Hunting – دليل جليسة الأطفال لصيد الوحوش

يتاح في 21 أكتوبر المقبل، عندما توافق طالبة المدرسة الثانوية كيلي فيرجسون (تمارا سمارت) على مضض على مجالسة جاكوب زيلمان (إيان هو) في عيد الهالووين، فإن آخر شيء تتوقعه هو أن يتم تجنيدها في مجتمع سري دولي من جليسات الأطفال الذين يحمون الأطفال ذوي القوى الخاصة من الوحوش.

من أجل الحفاظ على جاكوب في مأمن من الأذى، تعمل كيلي مع نائب رئيس رابطة الجليسات ليز ليرو (أونا لورانس) وعبقرية التكنولوجيا بيرنا فينسينت (تروي لي آن جونسون) وخبيرة المخلوقات كاسي زين (لين ماساكو تشينج) وأستاذ الجرعات كورتيس لهزيمةالوحش بوجيمان، المعروف باسم “The Grand Guignol” والساحرة إنديا مور وفيلق من الوحوش الغامضة. استنادًا إلى الجزء الأول من سلسلة الكتب المخيفة الشهيرة لجو بالاريني والتي تحمل الاسم نفسه، أخرجت راشيل تالالاي، دليل جليسة الأطفال لصيد الوحوش، إنتاج إيفان ريتمان وآمي كارب.

ربيكا

يتاح في 22 أكتوبر، بعد قصة حب عاصفة في مونت كارلو مع الأرمل الوسيم ماكسيم دي وينتر (أرمي هامر)، وصلت امرأة شابة متزوجة حديثًا (ليلي جيمس) إلى ماندرلي، وتقيم في عقار يمتلكه زوجها الجديد على ساحل إنجليزي تعصف به الرياح.

كانت ساذجة وعديمة الخبرة، وبدأت في الاستقرار في حياتها الجديدة، ولكنها تجد مضطرة لقتال شبح زوجة مكسيم الأولى، ريبيكا الأنيقة والمضنية، بالتعاون مع مديرة منزل شريرة، وهو فيلم إثارة نفسي مذهل يعتمد على رواية دافني دو مورييه المحبوبة التي نشرت في عام 1938.

Cadaver – الجثة

يتاح في 28 أكتوبر، فيلم رعب نفسي نرويجي أجواء وأزمان ساد بها الجوع في أعقاب كارثة نووية، ونجا كل من ليونورا (جيت ويت) وجاكوب (توماس جولستاد) وابنتهما أليس (توفا أوليفيا ريمان) من الموت بأعجوبة، وفي أحد الأيام، دعا الفندق المحلي الناجين لحضور مسرحية، مع وعد بتقديم وجبة خيرية لمساعدة المحتاجين.

قررت العائلة المكونة من ثلاثة أفراد الذهاب إلى الفندق، ولكن المسرحية تأخذ منعطفًا غريبًا عندما يبدأ أفراد الجمهور في الاختفاء. سرعان ما يتلاشى الخط الفاصل بين الواقع والمسرح، حتى تختفي أليس أمام ليو وجاكوب، ولم يعد هناك مجال للشك: هناك شيء خطأ في فندق ماتياس.

Nobody Sleeps in the Woods Tonight – لا أحد ينام في الغابة الليلة

يتاح في 30 أكتوبر، ويدور حول مدمنون على التكنولوجيا، تحضر مجموعة من المراهقين معسكرًا لإعادة التأهيل في الغابة، لكن هناك قوة شريرة تعتزم إخراجهم من الإنترنت إلى الأبد.

His House – منزله

بعد الهروب المروع من جنوب السودان الذي مزقته الحرب، يكافح زوجان لاجئان شابان للتكيف مع حياتهما الجديدة في بلدة إنجليزية صغيرة بها شر لا يوصف يتربص تحت السطح.

The Day of the Lord – يوم الرب

قصة كاهن متقاعد يعيش في شقته المظلمة والمدمرة يدير ظهره للعالم ويعاني من أزمة إيمانية وتطارده كوابيس مروعة وأفعال من ماضيه تعذبه. وذات يوم، يزوره سيباستيان، وهو صديق قديم يعرف أعمال مينينديز السابقة. يدعي أن ابنته يمتلكها الشيطان ويتوسل لمساعدة مينينديز في طرده، على الرغم من أنه يدرك جيدًا الأساليب العدوانية التي يستخدمها الكاهن.

مدفوعًا بإصرار سباستيان وصراعه الداخلي، يأخذ مينينديز هذه القضية كفرصة للخلاص. لديه هدف جديد في الحياة ولكن هل هي ممسوسة حقًا أم أنها ستتعرض لعذاب لا معنى له؟