تعرف على مميزات إنستجرام للأعمال والشركات

محمد إسماعيل الحلواني

لم يعد إنستجرام مجرد منصة اجتماعية لمشاركة صور طعامك أو حيواناتك الأليفة، فقد تحول الآن إلى أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو بوتقة تنصهر فيها أفكار المبدعين مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، وليس من المستغرب أن يكون إنستجرام على رأس استراتيجيات الوسائط الاجتماعية لجميع الشركات تقريبًا، الكبيرة والصغيرة.

نرشح لك:كيف تقول “لا” في العمل دون أن تبدو عدوانيًا؟.. إليك 6 نصائح

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لإنستجرام ولا تعرف من أين تبدأ، فاتبع هذه الخطوات الثلاث البسيطة لإتقان استخدامه لعملك. من إنشاء الملف الشخصي المناسب لعملك إلى فهم ميزاته المختلفة ونصائح وحيل تسويق الفيديو، ويحتوي هذا الدليل العملي الذي نشرته مجلةAbout Manchester على كل ما تحتاجه للبدء على إنستجرام.

1. أنشئ ملف تعريف إنستجرام قويًا يرغب المستخدمون في متابعته

إن صورة ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية هما أول شيئين سيلاحظهما الأشخاص عند وصولهم إلى الحساب الخاص بك، وليس لديك سوى بضع ثوانٍ لجذب انتباههم. قبل أن تبدأ في إنشاء حسابك، تذكر تبديل صفحة إنستجرام الخاصة بك من ملف شخصي إلى ملف تعريف تجاري. يمنحك هذا الوصول إلى تحليلات مفصلة حول جمهورك وحسابك ومنشوراتك والمزيد. وهذا ليس كل شيء، من خلال التبديل إلى ملف تجاري، يتم منحك أيضًا خيار إضافة عنوان وتفاصيل الاتصال (رقم الهاتف والبريد الإلكتروني) إلى سيرتك الذاتية.

بمجرد التحول إلى نموذج تجاري، ابدأ في إضافة التفاصيل إلى الأقسام الأخرى في حسابك. تأكد من أن صورة ملفك الشخصي هي صورة واضحة لشعار شركتك أو اسمها حتى يتمكن الأشخاص من التعرف على علامتك التجارية بسرعة. استخدم السيرة الذاتية لتوليد الضجيج وإبراز علامتك التجارية. يعد شعار شركتك، أو جوهر ما تفعله مؤسستك، أو الهدايا أو الخصومات، أو العروض طرقًا رائعة لإثارة ضجة كبيرة.

2. تفاعل مع جمهورك

بغض النظر عن مدى اكتمال بيانات حساب إنستجرام الخاص بشركتك، فهو قليل النفع إذا لم يكن لديك جمهور يتفاعل مع منشوراتك. بمجرد تشغيل حساب إنستجرام التجاري الخاص بشركتك، ابحث عن جمهورك المستهدف من خلال البحث عن الوسوم وعلامات الهاشتاج والعلامات الخاصة بالموقع. تعتبر علامات التصنيف الموجودة في أوصاف مشاركاتك مهمة أيضًا لزيادة ظهور حسابك. يمكن للناس اكتشافك من خلال الهاشتاج وصفحة الاستكشاف. لذا تأكد من استخدام علامات التصنيف ذات الصلة في جميع مشاركاتك. نصيحة إضافية – بدلاً من ازدحام منشوراتك بعلامات تصنيف شائعة جدًا تحتوي على ملايين المنشورات، استهدف مكانًا محددًا لا يحتوي إلا على بضعة آلاف من المنشورات، لأن هذا يزيد من فرص اكتشاف حساب شركتك من قبل أشخاص آخرين يستخدمون نفس علامات التصنيف. تحتوي علامات الهاشتاج الشائعة على آلاف المنشورات التي تظهر كل ثانية، مما يجعل من السهل جدًا أن تضيع منشورك في هذا الحشد الهائل.

هناك طريقة أخرى سهلة وفعالة لزيادة ظهور حساب شركتك هي أن تظل نشطًا في حسابك. انشر ما بين مرة إلى ثلاث مرات كل يوم، وقم بالرد على جميع تعليقاتك، وتفاعل مع جمهورك، وأعد مشاركة قصصهم وأعد نشر منشوراتهم، واتبع الحسابات التي تلهمك وتتفاعل مع منشوراتهم. خصص بضع دقائق كل يوم للتفاعل مع الحسابات الأخرى وبناء الزخم.

3. تنويع استراتيجية المحتوى بالحساب الخاص بشركتك

ثمة أنواع كثيرة من المنشورات الفردية، والمنشورات الدوارة، ومقاطع الفيديو، والقصص التي يمكن نشرها على إنستجرام، وتطبيق IGTV للفيديو الذي يتيحه الموقع، وميزة إنستجرام ريلز – هذه كلها التنسيقات المختلفة التي يمكنك من خلالها تحميل المحتوى على إنستجرام . فيما يلي نظرة عامة سريعة على تنسيقات إنستجرام الرئيسية.

وتذكر:

– الصور – تظهر في خلاصتك.

– مقاطع الفيديو – فيديو مدته دقيقة واحدة يمكنك تحميله مباشرة على خلاصتك.

– يمكنك تحميل ما يصل إلى 10 صور ومقاطع فيديو كمنشور واحد يمكن لجمهورك التمرير خلاله. فكر في هذا على أنه ألبوم صغير.

– قصص إنستجرام – انشر صورًا أو مقاطع فيديو (تصل مدتها إلى 15 ثانية) والتي تختفي بعد 24 ساعة. إذا كنت تريد أن تظل قصص إنستجرام الخاصة بك على حسابك، فيمكنك حفظها في ملف Highlights الذي يتم عرضه بشكل دائم على حسابك.

– تطبيق IGTV – يمكنك تحميل مقاطع فيديو أطول من دقيقة واحدة (حتى 15 دقيقة من تطبيق الهاتف المحمول وما يصل إلى 60 دقيقة من موقع إنستجرام على الويب) إلى حساب IGTV الخاص بك. تظهر معاينة قصيرة للفيديو على صفحتك الرئيسية، بينما يمكن الوصول إلى باقي الفيديو عبر قسم IGTV المخصص في الحساب.

– ريلز: أحدث أساليب العرض من إنستجرام، تتيح لك ميزة ريلز نشر مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية ومقاطع صور مع رسوم متحركة ممتعة وتأثيرات صوتية وفيديو. ومثل IGTV، تحتوي ميزة ريلز أيضًا على قسم مخصص في حسابك مع معاينة على صفحتك الرئيسية.

– استثمر الوقت الكافي لفهم جميع التنسيقات المختلفة والمزج والمطابقة وإنشاء استراتيجية محتوى تدمج كل هذه التنسيقات المختلفة في جداولك الأسبوعية أو الشهرية. اعرض منتجاتك وخدماتك من خلال الصور المنسقة بعناية وعروض شرائح الفيديو. اصطحب جمهورك في تجربة ممتعة من وراء الكواليس من خلال قصص إنستجرام أو قم بإنشاء مقاطع فيديو إعلامية قصيرة لـ IGTV. تزداد شعبية محتوى الفيديو باطراد، لذا استفد منه عن طريق إنشاء مقاطع فيديو جذابة ومسلية.

– من خلال الميزات الخاصة بالأعمال التي تجعل من السهل على المؤسسات ليس فقط التواصل مع جمهورها ولكن أيضًا تسويق وبيع منتجاتها وخدماتها، يقدم إنستجرام فرصًا مختلفة لجميع أنواع المؤسسات. استخدم أدوات مجانية عبر الإنترنت مثل محرر إنستجرام لمونتاج الفيديو عبر الرابط: من هنا

ويمكنك استخدامه لتحرير وإنشاء مقاطع فيديو مذهلة لتميز شركتك عن الآخرين. فإذا كان لديك شيء تبيعه، فأنت بحاجة إلى أن تكون على إنستجرام . استخدم النصائح الثلاث لتبدأ رحلة إنستجرام الخاصة بك وتنمي علامتك التجارية من خلال المنصة.