محمود سعد عن ترند “بائع الفريسكا”: "للسوشيال ميديا وجهان"

عمر خليل

علق الإعلامي محمود سعد، على تصدر قصة إبراهيم “بائع الفريسكا” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

قال “سعد” خلال حلقة اليوم من برنامج “باب الخلق” المذاع عبر قناة “النهار”، إن إبراهيم تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي واهتمام من قيادات الدولة، رغم تصاعد عدد آخر من الترندات الفنية، وعلى رأسها سيارة الفنانة ياسمين صبري، مما يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي تمتلك وجهان.

نرشح لك: مصور فيديو الطالب “بائع الفريسكا”.. يروي التفاصيل

 

أضاف أن ظهور التريند بهذا الشكل الملفت سببه أن الجمهور ينتظر رؤية هذه النماذج الناجحة، لافتًا إلى أن السوشيال ميديا على مدار الفترات الأخيرة أظهرت أكثر من نموذج إيجابي مثل الفتاة بائعة التين الشوكي، وتريند الدكتور محمد مشالي “طبيب الغلابة”، وغيرهم من النماذج.

أكد أن جمهور السوشيال ميديا لا يهتم بنوع واحد من الأخبار، معلقا: “الحياة كدة ضحك ولعب وجد وحب، الناس بتحب تتسلى مفيش مانع وبرضو لما بيشاهدوا حاجة حلوة بيجروا عليها”.

أشار أن ظهور إبراهيم “بائع الفريسكا” على مواقع التواصل الاجتماعي، تفتح الباب أمام التقدير المجتمعي لهذا النوع من المهن البسيطة دون النظر للمستوى التعليمي.

دكتور المستقبل بائع الفريسكا ملهم الشباب#محمود_سعد يتحدث عن تريند السوشيال ميديا في مصر#النهار #باب_الخلق

Geplaatst door Al Nahar op Zondag 30 augustus 2020

الجدير بالذكر أن إبراهيم عبد الناصر حصل على الثانوية العامة مؤخرا بمجموع 408.5 وبنسبة 99.4%، وأوضح في الفيديو أنه يعمل في بيع الفريسكا مع والده لمساعدته، وله أخ يدرس في المرحلة الإعدادية وأخت في المرحلة الابتدائية، وأوضح أنه سعيد بحصوله على المجموع الكبير الذي أسعد والده.

يشار إلى أن هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، كشف عن اتصال د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بـ “إبراهيم”، وكتب يونس على صفحته عبر موقع فيسبوك: ”مبروك للشاب الجميل إبراهيم.. الحمد لله نجحت فى الوصول إليه، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير خالد عبد الغفار، الذى قال لإبراهيم: إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك”.

أضاف يونس: “الوزير قال لإبراهيم إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة”، مشيرا إلى أن الطالب اختار جامعة الإسكندرية، موضحا أن الوزير أبلغه بأنه سيبعث صباح الغد بخطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم.