مصور فيديو الطالب “بائع الفريسكا" يروي التفاصيل

عمر خليل

ذكر الدكتور حاتم خاطر، أمين بنك الطعام، كواليس لقائه مع إبراهيم عبد الناصر “بائع الفريسكا”، والذي انتشر الفيديو الذي صوره له بشكل كبير على “السوشيال ميديا”.

نرشح لك: “التعليم العالي”: عرضنا على “بائع الفريسكا” دراسة الطب بالخارج

 

قال “خاطر” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جميل، في البرنامج الإذاعي “شارع مصر” المذاع على “شعبي إف أم”، إن لقائه مع إبراهيم جاء بمحض الصدفة أثناء ذهابه للقاء أحد أصدقائه داخل إحدى الشواطئ، مشيرًا إلى أن هذا الفيديو الذي قام بتصويره لم يتوقع له هذا الانتشار الواسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضح أن ما دفعه للتصوير هو حديث إبراهيم عن مجموعه في الثانوية العامة، وطموحه في مجال الطب، لافتًا إلى أن تصوير الفيديو كان في بداية الأمر بسبب إرساله إلى العائلة والأصدقاء المُقربين لرؤية تلك النماذج المشرفة في مصر.

أشار إلى أن انتشار قصة إبراهيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاءت بسبب صدق حديثه عن مُستقبله، مؤكدًا أن نشر الفيديو على صفحات “السوشيال ميديا” كان بهدف نشر الطاقة الإيجابية إلى الشباب، مضيفًا أن المجتمع يحتاج إلى مثل هذه النماذج المُشرفة والتي تستحق أن تتصدر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن إبراهيم عبد الناصر حصل على الثانوية العامة مؤخرا بمجموع 408.5 وبنسبة 99.6%، وأوضح في الفيديو أنه يعمل في بيع الفريسكا مع والده لمساعدته، وله أخ يدرس في المرحلة الإعدادية وأخت في المرحلة الابتدائية، وأوضح أنه سعيد بحصوله على المجموع الكبير الذي أسعد والده.

يشار إلى أن هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، كشف عن اتصال د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بـ “إبراهيم”، وكتب يونس على صفحته عبر موقع فيسبوك: ”مبروك للشاب الجميل إبراهيم.. الحمد لله نجحت فى الوصول إليه، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير خالد عبد الغفار، الذى قال لإبراهيم: إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك”.

أضاف يونس: “الوزير قال لإبراهيم إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة”، مشيرا إلى أن الطالب اختار جامعة الإسكندرية، موضحا أن الوزير أبلغه بأنه سيبعث صباح الغد بخطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم.