"التعليم العالي": عرضنا على "بائع الفريسكا" دراسة الطب بالخارج

روى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، تفاصيل مكالمته الهاتفية مع إبراهيم عبد الناصر طالب الثانوية العامة؛ والذي انتشر له فيديو عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية وهو يبيع الفريسكا على الشاطىء.

نرشح لك: الطالب “بائع الفريسكا” يروي تفاصيل تصوير الفيديو

أوضح عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، في حلقة السبت من برنامج من مصر عبر قناة cbc، أنه عرض على إبراهيم أن يلحقه بأي جامعة داخل مصر يريدها سواء أهلية أو خاصة وكذلك عرض عليه فرصة السفر للدراسة خارج مصر إذ أراد، موضحا أنه أعرب له عن أمله في الالتحاق بكلية طب جامعة الإسكندرية.

أردف أنه أعجب بالطالب كونه محدد هدفه منذ البداية ويسعى للوصول إليه، مستطردا أنه شاب يتمتع بالخلق القويم والرضا والقناعة وعزة النفس، لافتا إلى أنه سعيد به كونه قد حدد هدفه بأن يتخصص في الجراحة العامة في مثل هذا السن الصغير، مشيرا إلى أن المنحة الدراسية التي أعطتها الوزارة للطالب هي ضمن الـ 100 منحة التي خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسي للطلاب.

يذكر أن هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، كشف عن اتصال وزير التعليم العالي بـ “إبراهيم”، وكتب يونس على صفحته عبر موقع فيسبوك: ”مبروك للشاب الجميل إبراهيم.. الحمد لله نجحت فى الوصول إليه، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير خالد عبد الغفار، الذى قال لإبراهيم: إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك”.

أضاف يونس: “الوزير قال لإبراهيم إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة”، مشيرا إلى أن الطالب اختار جامعة الإسكندرية، موضحا أن الوزير أبلغه بأنه سيبعث صباح الغد بخطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم.

الجدير بالذكر أن إبراهيم عبد الناصر حصل على الثانوية العامة مؤخرا بمجموع 408.5 وبنسبة 99.4%، وأوضح في الفيديو أنه يعمل في بيع الفريسكا مع والده لمساعدته، وله أخ يدرس في المرحلة الإعدادية وأخت في المرحلة الابتدائية، واوضح أنه سعيد بحصوله على المجموع الكبير الذي أسعد والده.

شاهد.. قصة شاب بائع فريسكا حصل على 99.6% في الثانوية العامة👇

شاهد.. قصة شاب بائع فريسكا حصل على 99.6% في الثانوية العامة👇

Geplaatst door ‎إعلام دوت كوم‎ op Zaterdag 29 augustus 2020