"السبكي" عن أفكار إبراهيم عيسى: "مشطشطة وحراقة"

هبة خالد

قال المنتج أحمد السبكي، إنه تحمس كثيرا لفيلم “صاحب المقام” بعدما حصل على السيناريو من الكاتب إبراهيم عيسى والمخرج ماندو العدل، متابعا: “أعجبت بالفكرة وتحمست لها كونها جريئة وجديدة”.

نرشح لك: وثيقة.. سيناريو صاحب المقام منتهي قبل عرض الفيلم الإسرائيلي

 

أوضح “السبكي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج “المساء مع قصواء” عبر قناة “TeN” الفضائية، أنه قدم مشروعًا سينمائيا مشابه لـ”صاحب المقام” وهو فيلم “الليلة الكبيرة”.

أشار إلى أنه يفضل أفكار الكاتب إبراهيم عيسى لأنها مثيرة للجدل دائمًا، واصفًا إياها بـ”مشطشطة وحراقة.. وده أحلى حاجة فيها”، موضحا أن اختيار أبطال الفيلم جاء بالتشاور بينهما بحضور ماندو العدل، مضيفا: “فكرة الفيلم جديدة على السينما المصرية لذلك تحمست وأنتجته”.

تابع طاقم العمل بداية من آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وحتى ضيوف الشرف في فيلم “صاحب المقام”، كانوا في أفضل حالاتهم، منوها عن أنه لم يكن هناك أي صعوبة في إقناع ضيوف الشرف بأدوارهم في الفيلم، مردفا: “كل فنان بيمثل الدور طالما حلو وعجبه”.

اختتم حديثه موضحا أن عرض الفيلم على المنصة ساعد في إثارة الجدل حوله حتى أنه تلقى مكالمات من خارج مصر للإشادة به، موضحا أنه كان من المقرر عرضه في السينما لولا فيروس كورونا، لأن إنتاجه كان للسينما وليس للمنصات.

الجدير بالذكر أن فيلم “صاحب المقام” من بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، ريهام عبد الغفور، محمود عبد المغني، محسن محي الدين، إبراهيم نصر، هالة فاخر، محمد لطفي، فريدة سيف النصر، محمد ثروت، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل.