اتهامات أخلاقية وعنصرية تهدد برنامج إيلين دي جينيريس

أثارت تقارير صحفية أزمة للإعلامية إلين دي جينيريس، حول بيئة عمل برنامجها The Ellen DeGeneres Show، الذي يذاع منذ عام 2003، إذ وصفت التقارير وبعض الموظفين بيئة العمل بالسامة والعنصرية.

نرشح لك: 8 جروبات على فيس بوك لمساعدة ودعم الفتيات والأمهات

ووفقًا لـ “الجارديان” فإن الاتهامات تتضمن ادعاءات بالتحرش الجنسي، وكذلك العنصرية والمعاملة السيئة التي تواجه بعض العاملين، وردت إلين على تلك الاتهامات بأنها لم تكن على رأس العمل مؤخرًا، ووعدت بضمان عدم تكرار ما يحدث مرة أخرى.

ذكرت صحيفة BuzzFeed News أنها تحدثت مع 36 موظفًا سابقًا، أكد الكثير منهم حوادث سوء السلوك الجنسي والتحرش والاعتداء. وأفاد المنفذ أن الادعاءات تضمنت سوء السلوك الجنسي بين المديرين التنفيذيين والموظفين من المستوى الأدنى ، بما في ذلك طلبات ممارسة الجنس.

وفي بيان صادر عن استديو “Warner Bros” أنه: “حدد العديد من التغييرات في التوظيف، إلى جانب التدابير المناسبة لمعالجة القضايا التي أثيرت، و تتخذ الخطوات الأولى لتنفيذها، وتشير النتائج الأولية للتحقيق أن هناك أوجه قصور فيما يتعلق بالإدارة اليومية للبرنامج”.

تشير الـ”ديلي ميل“، إلى أن إيلين تفكر في وقف عرض البرنامج الذي استمر لـ17 عامًا، حتى تحافظ على اسمها وعلامتها التجارية.

قالت إيلين في بيانها للموظفين: “في اليوم الأول من عرضنا، أخبرت الجميع في اجتماعنا الأول أن عرض Ellen DeGeneres سيكون مكانًا للسعادة – لن يرفع أحد صوته على الإطلاق، وسيكون الجميع تعامل باحترام، بصفتي شخصًا تم الحكم عليه وفقد كل شيء تقريبًا لمجرد كونه أنا، أفهم حقًا ولدي تعاطف عميق مع أولئك الذين ينظر إليهم بشكل مختلف، أو يعاملون بشكل غير عادل، أو ليسوا متساوين، أو – أسوأ من ذلك – مهملين. أعتقد أن أحدا منكم شعر بهذه الطريقة فظيعًا بالنسبة لي “.