حول العالم

فيسبوك يكشف : المنشورات الأكثر إعجاباً ليست الأكثر مشاهدة

محمد إسماعيل الحلواني

كشفت شركة فيسبوك، خطأ الاعتقاد بأن المنشورات الأكثر إعجابًا هي الأكثر مشاهدة من قبل المستخدمين على المنصة، ووفقًا لأحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، فإن المنشورات التي تحصل على أكبر قدر من التفاعل تشاهدها بالفعل نسبة صغيرة من المستخدمين.

 

نرشح لك: 8 جروبات على فيس بوك لمساعدة ودعم الفتيات والأمهات

 

وفقًا لرئيس قسم الأخبار في فيسبوك، جون هيجيمان، فإن البيانات الحقيقية عن مدى الوصول الفعلي متاحة فقط لدى الشبكة الاجتماعية وتستكشف طرقًا لدمجها في أدواتها وخدماتها المتاحة للجمهور.

وكتب هيجيمان ردًا على كاتب العمود في صحيفة نيويورك تايمز، كيفين روز عبر تغريدة قال فيها: “في حين أن بعض منشورات الروابط تحصل على الكثير من التفاعلات أو الإعجابات أو التعليقات، فإن هذا المحتوى يمثل نسبة ضئيلة جدًا مما يراه معظم المستخدمين على فيسبوك. ولا تمثل هذه الفئة أكثر القصص الإخبارية مشاهدة على فيسبوك”.

وشارك “روز” هذا الأسبوع البيانات من منصة اكتشاف المحتوى والمراقبة الاجتماعية CrowdTangle لفهم أنماط تأثير التفاعلات على رؤية المنشورات ومشاركات روابط فيسبوك الأفضل أداءً بواسطة الصفحات الأمريكية، وتدخل “هيجمان” قائلاً إن البيانات لا تمثل ما يراه معظم الناس على فيسبوك.

وتقوم منصة CrowdTangle بحساب التفاعلات، وليس مرات الظهور، وهو عدد من الأشخاص الذين يشاهدون المشاركات. تشهد الصفحات في هذه القوائم تفاعلًا كبيرًا لأن المتابعين، أو أولئك الذين يتفاعلون مع المنشورات، متحمسون. ولكن لا ينبغي الخلط بين الأكثر تفاعلاً وبين الأكثر شيوعًا.

قال المسؤول التنفيذي في فيسبوك إن الطريقة الأكثر دقة لمعرفة ما هو أكثر شعبية هي النظر إلى الروابط الأكثر انتشارًا (الانطباعات) في الولايات المتحدة.

وأضاف قائلاً: “هذه البيانات متاحة حاليًا داخليًا فقط ونحن نستكشف طرقًا لدمجها في أدواتنا المتاحة للجمهور”. ولكي يدعم وجهة نظره، شارك هيجمان أيضًا بعض البيانات حول مصادر موثوقة حول معلومات كوفيد مثل اليونيسف التي تحصل على المزيد من التضخيم بواسطة فيسبوك وتصل إلى جمهور أكبر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock