قريبا.. صدور "الغابة والقفص" لـ طلال فيصل

إسلام وهبان

أعلن الكاتب طلال فيصل، عن انتهائه مؤخرا من مجموعة قصصية جديدة، والتي يرجح أن تصدر نهاية هذا العام بعد الانتهاء من المراجعة والاتفاق مع دار النشر.

 

نرشح لك: ليس للترفيه فقط.. للكتب نصيب عبر إنستجرام

 

المجموعة تحمل عنوان “الغابة والقفص”، وتدور في عشر قصص، يجمع بينها تيمة الطبيب النفسي – الذي يعتبر شاهدا على الحدث أو مستمعا له أو مشاركا فيه، ويغلب عليها طابع الرمزية.


من جانبه قال “فيصل” في تصريحات خاصة “لإعلام دوت كوم”، إنه بدأ كتابة هذه المجموعة باعتبارها هدنة بين رواية “بليغ” وبين المشروع القادم “قطب” الذي يتناول فيه سيرة سيد قطب، مشيرا إلى أنه لظروف كثيرة تم تأجيل هذا المشروع، لافتا إلى أن مجموعته القصصية “الغابة والقفص” تعتبر بشكل ما رمزا لأحداث شخصية مر بها في تجربة السفر والعمل كطبيب نفسي بألمانيا.

أضاف: “لا أعرف بالضبط إن كانت كلمة الرمزية كلمة دقيقة، لكني أعرف أني كنت أقرأ أدب الرمزيين الفرنسيين في القرن التاسع عشر بغزارة أثناء الإعداد للمجموعة، خصوصا مالارميه وفيرلين، كذلك إدجار ألن بو، صاحب التأثير الكبير على المدرسة الرمزية. وقبلهم ابن المقفع في كليلة ودمنة، وأورويل في مزرعة الحيوان، أظن هؤلاء الكتاب ثم تجربتي الشخصية في الأعوام الأخيرة هم منابع الإلهام الأصيلة لهذا الكتاب”.

الجدير بالذكر أن طلال فيصل، روائي وطبيل مصري من مواليد 1985، صدر له عدد من الأعمال الروائية من أبرزها “سرور” التي حصلت على جائزة ساويرس 2015، و”بليغ” الصادرة عن دار الشروق 2017.