بسبب جنسية والدها الفلسطينية.. "إنستجرام" يعتذر لـ بيلا حديد

محمد إسماعيل الحلواني

اعتذر تطبيق “إنستجرام” لعارضة الأزياء الفلسطينية بيلا حديد؛ التي طالبها التطبيق في وقت سابق بإزالة منشورها عندما ذكرت أن والدها، رجل الأعمال الشهير محمد حديد، ولد في فلسطين.

نرشح لك: إنستجرام وتيك توك ملاذ المشاهير في العزل الذاتي

 

شاركت بيلا، 23 عامًا، هذا الأسبوع صورة لجواز سفر قديم لوالدها الأمريكي، فلسطيني الأصل، ومدون به محل ميلاده، وشاركت عبر قصتها في إنستجرام عبارة: “بابا مسقط رأسه فلسطين”.

تواصلت بيلا حديد مع إنستجرام لمعرفة لماذا يعتبر منشورها مسيئًا؟ وكشفت بيلا حديد لمتابعيها الذين يزيدون على 31.4 مليون متابع على إنستجرام أنه تمت إزالة المنشور بالفعل، حيث زعم أنه مخالف لتعليمات مستخدمي إنستجرام.

تعجبت بيلا، قائلة: “ألا يُسمح لنا بأن نكون فلسطينيين على إنستجرام؟ هذا بالنسبة لي تنمر. لا يمكنك محو التاريخ عن طريق إسكات الناس”. ونشرت بيلا لقطة شاشة لإشعار تلقته من إنستجرام، ذكر أنه تمت إزالة منشورها بسبب مخالفة إرشادات المنتدى.

ووفقًا لصحيفة Six Six في نيويورك، قال المتحدث باسم فيس بوك، الشركة الأم لـ إنستجرام: “من أجل حماية خصوصية مجتمعنا، لا نسمح للأشخاص بنشر معلومات شخصية، مثل أرقام جوازات السفر، على إنستجرام”.

أضاف المتحدث: “في هذه الحالة، تم حجب البيانات الحساسة فقط وهي رقم جواز السفر، لذلك لا يجب إزالة هذا المحتوى. لقد استعدنا المنشور ونعتذر لبيلا عن الخطأ”.