إنستجرام وتيك توك ملاذ المشاهير في العزل الذاتي

محمد الحلواني

شارك العديد من المشاهير في تحديات مرحة على وسائل التواصل الاجتماعي، كوسيلة تسلية وطريقة لتمضية الوقت أثناء العزل الذاتي في المنزل، وسط أزمة فيروس كورونا.

سلّطت صحيفة “آراب نيوز” الضوء على تحدي انتشر على موقع إنستجرام بعنوان “Until Tomorrow Challenge-حتى الغد”، الذي يتلخص في قيام المستخدمين بنشر صورة “محرجة” لأنفسهم على صفحتهم لمدة 24 ساعة، ثم تحدي Touch 10 المعروف باستخدام كرة قدم، ولكن في ظروف الوباء استبدل المستخدمون الكرة بلفافات ورق التواليت، محاولين إبقائها في الهواء بأقدامهم.

تكتسب تحديات Instagram المزيد من القوة على منصة التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، وتعددت المنشورات من مستخدمين ينشرون صور ثم يرشحون مجموعة من متابعيهم للقيام بنفس الشيء.

نرشح لك: موقف “الصحة” من إعلانات إجراء تحليل كورونا في المنزل

كانت عارضة الأزياء البريطانية – المغربية نورا عتال من بين النجوم الذين تألقوا في هذه التحديات الخفيفة، وشاركت في اثنين منها خلال الأسبوع الماضي.

وتوجهت “عتال” (20 سنة) إلى قصتها على إنستجرام لتحميل صورة تظهرها مبتسمة، لتشارك في تحدي baby challenge، عندما رشحتها عارضة من صديقاتها، وبدورها رشحت نورا كلا من العارضتين لورين دي جراف وفيتوريا سيريتي للمشاركة.

هناك تريند آخر شائع أثناء العزل الذاتي في إنستجرام بين مجموعة عارضات الأزياء، هو التحدي الذي يطلب من المرشحات نشر أول صورة لهن على الإطلاق. بالنسبة لنورا عتال، هذا يعني تحميل صورة أثناء عرض أزياء ربيع 2014 لتصميمات JW. Anderson، وهو عرض الأزياء الذي دفعها في نهاية المطاف إلى النجومية.

قام العديد من النجوم البارزين بابتكار لعب تحديات إنستجرام منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميًا أن COVID-19 جائحة، في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك سيلينا جوميز، التي انتقلت إلى إنستجرام الأسبوع الماضي للمشاركة في تحدي SafeHands، من أجل زيادة الوعي عن الطريقة الصحيحة لغسل اليدين.

في الوقت نفسه، قدم قطب الأفلام تايلر بيري تحديHe’s Got the Whole World” challenge، الذي طلب من المتابعين غناء أناشيد رياض الأطفال أمام الكاميرا، وحاز هذا التحدي نجاحًا كبيرًا بمشاركة ماريا كاري، وجنيفر هدسون، وأوشر وميشيل ويليامز نجمة ديزني.

لجأ العديد من المشاهير وعارضات الأزياء إلى TikTok للترفيه عن أنفسهم أيضًا، ونشرت بيلا حديد هذا الأسبوع أول فيديو لها، على أنغام “بيو بيو بيو” للعمة هامي، بينما تتوجه العارضة شانينا شايك بانتظام إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة مقاطع فيديو لرقصاتها.

نرشح لك: منظمة الصحة العالمية تطلق خدمة التنبيهات الصحية على الواتساب باللغة العربية