شاشة

موقف “الصحة” من إعلانات إجراء تحليل كورونا في المنزل

أسماء شكري

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، موقف الوزارة من الإعلانات التجارية التي تدّعي إجراء تحليل فيروس كورونا في المنزل للمواطنين.

قالت “زايد” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة أمس الجمعة من برنامج الحكاية عبر قناة mbc مصر، إن الوزارة وجّهت بالتوقف عن هذا الإجراء، مؤكدة: “فيه قواعد للوبائيات إحنا شغالين بيها.. ده مش اختراع ده علم”.

من جهة أخرى، أجابت وزيرة الصحة على تساؤل الكثيرين حول إمكانية إتاحة تحاليل فيروس كورونا للجميع، موضحة أن هناك قواعد لإجراء المسحات الخاصة بتحاليل كورونا، مضيفة أنهم في الوزارة يتبعون إرشادات منظمة الصحة العالمية، التي تقول بأن المخالطين للحالات المصابة بالفيروس يتم عزلهم لمدة 14 يوما، ولا تؤخذ منهم مسحات إلا من تظهر عليه الأعراض، وكذلك العائدين من الخارج الذين تظهر عليهم أعراض كورونا.

نرشح لك: مراسلة سكاي نيوز تكشف نتيجة تحليلها لـ كورونا

في نفس السياق، أردفت أن الحالات المصابة بكورونا في مصر حتى الآن، هي لأشخاص إما عائدين من الخارج أو من المخالطين للمصابين بالفيروس، قائلة: “عشان نطلع الـ 500 حالة عملنا أكتر من 20 ألف مسحة”، مضيفة: “طب أنا هروح أنزل أعمل في المجتمع كله مسحات؟ لا ده غلط”، مشترطة ظهور أعراض الإصابة بالفيروس على الشخص حتى يتم إجراء تحليل كورونا له.

نرشح لك: هل تتاح تحاليل كورونا للجميع؟.. وزيرة الصحة ترد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock