رسالة صادمة من "آبل" للصوص أجهزتها.. كيف تغلبت عليهم؟

محمد إسماعيل الحلواني

واصل اللصوص في جميع أنحاء الولايات المتحدة استغلال الفوضى التي نجمت في أعقاب الاحتجاجات ضد وفاة المواطن الأسود جورج فلويد، واستمرت أعمال السلب ونهب الشركات الصغيرة والكبيرة في جميع أنحاء البلاد، وبطبيعة الحال أصبحت متاجر آبل هدفًا لهجمات اللصوص.

نرشح لك: بعد أزمتهما الأخيرة.. هل يحذف ترامب حسابه على تويتر؟


وفي إطار تغطية عمليات السطو لأربعة من متاجر آبل، نشر موقع Apple Post على مدار الـ 48 ساعة الماضية تحديثات لتطورات الأمور، واتضح أن أجهزة آيفون وأيباد وكمبيوتر ماك وساعات آبل، تقدر قيمتها بآلاف الدولارات، كانت عرضة للسرقة والنهب بالفعل من قبل اللصوص.

وخلال الساعات الأخيرة نشر الموقع صورة شاشة تمت مشاركتها على تويتر، وقال عدد كبير من مستخدمي تويتر إنهم لم يروها من قبل، وكانت عبارة عن رسالة آبل المخصصة للأجهزة التي تم قفلها بعد سرقتها من متاجرها مع تعليق طريف: “اللعنة.. هذه الهواتف سيتم استردادها”.

وأضاف الموقع: “عندما تتم سرقة جهاز من متجر آبل ستور، تقوم مستشعرات القرب بتخريب الجهاز تلقائيًا، مما يجعله عديم الفائدة في أيدي اللصوص.

وشارك مستخدم تويتر يعرف باسم جوش آبكس ميل صورة لرسالة التحذير التي تظهر على شاشة الأجهزة المقفلة، وتتضمن عبارة: “يرجى إعادة الجهاز إلى آبل والنت ستريت، تم تعطيل هذا الجهاز وسوف يتم إبلاغ السلطات المحلية”.

وذكر الموقع أن الشركة لا تتوقع استرداد الأجهزة المسروقة أثناء عمليات السطو، ولكن الصورة تظهر أن سرقة هاتف آيفون من متاجر آبل أو أي جهاز آبل لن يجني منها اللص سوى الشعور بالذنب وتأنيب الضمير فقط.