"كنتاكي" تغير رسالتها الإعلانية بعد تخفيف إجراءات كورونا

محمد الحلواني

تزامن تخفيف بعض قيود الإغلاق الإلزامي للمرافق في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مع استعدادات سلاسل الوجبات السريعة التي وجدت المناخ العام ملائمًا لإعادة فتح مطاعمها واستئناف خدمات التوصيل بقوة، ومن بينها شركة كنتاكي KFC، التي ميزت خطوتها الأولى بإعلان شكر وتكريم لطواقمها ومحبيها ومتابعيها أثناء الإغلاق.

نرشخ لك: بعد سنة من إفلاسها.. صحيفة كندية تنتعش بسبب كورونا

تميز إعلان كنتاكي بمقاطع تم التقاطها بكاميرا هاتف ذكي، على نغمات All By Myself لمطربة البوب الكندية الشهيرة سيلين ديون، ورسالة وجيزة تشكر متابعي الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثقتهم في خدمات KFC، ولقطات سينمائية لوضع قطع الدجاج المقلي في الدلو المميز للوجبات العائلية – كل ذلك بالحركة البطيئة.

ذكر تقرير لمنصة Creative Review الرقمية أن الإعلان الجديد يتماشى مع الاستراتيجية التي تتبناها الشركة عبر الإنترنت، وبصفة خاصة على موقع تويتر، وأشاد التقرير باختيار KFC اللحظة المناسبة لإطلاق حملتها الإعلانية الجديدة بأسلوب سهل وبسيط وسلس.

كما شجعت KFC الجمهور على المشاركة في حملة موازية للطهي في المنزل لإعداد وجبات الدجاج المقلي من خلال حملتها عبر الهاشتاج #RateMyKF، التي حظيت بمشاركة مئات العملاء المخلصين الذين نشروا أطباق من صنع يديهم تحاول تقليد أطباق السلسلة المميزة.

مع بدء تخفيف قيود الإغلاق تدريجيًا، تمكنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة من إعادة فتح 500 من مطاعمها لتستأنف خدمات توصيل الوجبات في المملكة المتحدة وأيرلندا.

يشتمل إعلان الفيديو، ومدته 30 ثانية، على لقطات هادئة وكتابة بخط بسيط لكنه مطمئن: “سنأخذ وجباتنا من هنا”.

ويعد التنقل في المشهد الإعلاني العام أثناء وباء Covid-19 دون الاتهام بعدم الحساسية لمتاعب الجمهور أو الاتهام بعدم تقديم محتوى مبتكر أبرز أكبر التحديات التي تواجهها العلامات التجارية في الوقت الحالي.