آيه عبد العاطي: استعنت بهذه المصادر لتقديم "تجلي"

إسلام وهبان

أعربت الإذاعية آية عبد العاطي، عن سعادتها بردود الأفعال التي وصلتها عن برنامجها “تجلي”، الذي تقدمه يوميا طوال شهر رمضان، عبر أثير إذاعة نجوم إف إم، ويحكي عن مسيرة 30 شخصية من مقرئي القرآن الكريم، والمنشدين في مصر.

نرشح لك: تجلي.. سيرة 30 صوتا عشقهم المصريون


أضافت “عبد العاطي” في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، أن “تجلي” هو برنامجها الثامن التي تقدمه عبر نجوم إف إم، منذ عملها في 2017، مشيرة إلى أنها استمتعت كثيرا خلال التحضير للحلقات وإعدادها، وتعرفها على دولة التلاوة، وتفاصيل مسيرة الكثير من شيوخ المقرئين في مصر.

أكدت أنها استعانت خلال الإعداد للحلقات بالعديد من المصادر، والتي منها كل ما كتب عن المقرئين والمنشدين بمصر، ومعظم المقابلات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية لهم، فضلا عن تسجيلاتهم النادرة التي تبث عبر جروبات لمحبي هؤلاء المقرئين، كذلك التواصل مع أهالي هؤلاء الأعلام، مثلما حدث مع الشيخة كريمة العدلية، والتي تواصلت مع ابنتها للحصول على معلومات دقيقة عنها.

أشارت إلى أن هناك عدد من الكتب كانت مرجعا لها مثل كتاب “ألحان من السماء”، للكاتب الكبير الراحل محمود السعدني، وكتاب “المختار” لعبد العزيز البشري، واللذان يضمان عددا كبيرا من المعلومات عن حياة الشيوخ والمنشدين.

لفتت إلى أن الحديث عن موضوع قتل بحثا في الكتب والمراجع والبرامج، كان تحديا كبيرة لها، لتقديم شيء مختلف، من خلال تقديم كل شخصية بصورة درامية، بعيدا عن التابوهات والصور النمطية للشيوخ ورجال الدين، كذلك طريقة تسجيل الحلقات والموسيقى المصاحبة للبرنامج والتي يقوم بها المسئول عن المونتاج محمد مصطفى.

نوهت إلى أن الحلقات المقبلة سيكون هناك العديد من الأسماء الهامة في عالم التلاوة والإنشاد مثل الشيخ عبد العظيم زاهر، ومنيرة عبده وكامل يوسف البهتيمي، ومحمود البربري، وأحمد ندا، وأحمد الرزيقي، مشيرة إلى أن الحلقة الأخيرة ستكون مفاجأة للمستمعين.

أوضحت أن هناك ردود أفعال طيبة جاءتها من أبناء وأحفاد المقرئين مثل تعليق أحد أقارب الشيخ حمدي الزامل، على حلقته وطريقة تقديمها وهو ما أسعدني للغاية.