كيفية تحديد الغايات قبل الزواج في "مودة ورحمة"

يواصل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “موّدة ورحمة”، الحديث عن المعايير النبوية في اختيار شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

أوضح الورداني أن الزواج بهدف سد الاحتياج، أكبر أكذوبة قد تعصف بالسعادة الزوجية، كما أنه من أسوأ القرارات التي قد يتخذها الإنسان، لأن الاحتياجات لا تنتهي، فهي في الواقع ليس نقصا يحتاج للكمال بالزواج، بل خلقها الله لتكون حافزا للإنسان ليبحث عن غاياته وقيمه الإضافية في الحياة.

ولكي تتزوج ويصبح لديك غاية في الحياة، أشار الورداني إلى 3 أمور لا بد من التفكير بها، أولها الزواج للعبادة، أي جعل أسرتك وزوجتك بمثابة محراب تعبد فيه الله، والثاني أن تعمر وتملأ البيت بالخير والمودة، والثالث التزكية في الزواج وتجديده من آن لآخر بالترقي والفهم.

ولتحقيق ذلك، نصح الورداني بالتدريب قبل الزواج على تحديد الغايات بصورة واضحة، واستثمار القدرات والقيم تجاه مراعاة الاحتياجات، بشرط عدم محاولة الاعتقاد في التخلص منها، لأنها لن تنتهي، ولكن استثمرها باعتبارها حافز ،ثم راقب جودة ما تفعله باستمرار، لتترقى وتستثمر في ذاتك.

حدد غايتك ورسالتك في الحياة قبل البحث عن شريك الحياة وفضيلة الشيخ عمرو الورداني هيساعدك تحدد غايتك بسهولة ويسرلمعرفة…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Woensdag 29 april 2020

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.

نرشح لك: كيفية البحث عن الذات قبل شريك الحياة في “مودة ورحمة”