كيفية البحث عن الذات قبل شريك الحياة في "مودة ورحمة"

يستكمل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “مودة ورحمة”، الحديث عن المعايير النبوية في اختيار شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

أوضح الورداني أن الاعتقاد بأن الجانب الاقتصادي هو المعوق الحقيقي للزواج السعيد، أمر خاطئ، فليس الجانب المادي وحده، بل المعوق الحقيقي هو أن يقبل الشخص على الزواج ثم يكتشف أنه لا يعرف نفسه على حقيقتها، نظرا لكونه تزوج نتيجة رد فعل سواء لضغوط الناس أو لنفسه التي لا يعرفها.

تابع أنه في هذه الحالة يتحول الزواج إلى ردود أفعال، نظرا للمحاولات المستمرة في التخلص من تأثير الحقيقة على الشخص نفسه، بأن هناك جوانب في نفسه لم يكن يعرفها.

ولمعرفة النفس قبل الزواج، أشار الورداني إلى 3 أشياء لا بد من الالتفات إليها كي تكون معرفة النفس تامة ومكتملة، ليصبح الزواج بابا من أبواب السعادة؛ أول هذه الأشياء هو معرفة قدرات النفس التي ستنجح إذا استخدمتها، والثاني معرفة الاحتياجات التي إذا تحققت لك ستسعد في زواجك، والثالث معرفة القيم التي تجعل الحياة بها رقي وسمو، وتشعر النفس بالفخر لأن لديها قيم ومبادئ حقيقية.

أتعرف على ذاتك قبل البحث عن شريك الحياة ليصبح الزواج أضافة وباب من أبوب السعادة وفضيلة الشيخ عمرو الورداني هيساعدك…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Maandag 27 april 2020

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.

نرشح لك: في برنامج “مودة ورحمة”.. الورداني يصحح مفهوم الاستقرار قبل الزواج