قريبًا.. موجة ازدهار للإعلان الرقمي والشرط: احترام الخصوصية

محمد الحلواني موقع AD News

توصل التقرير الذي أعده موقع AD News الأسترالي إلى أن الامتثال للخصوصية أصبح يمس جميع العاملين في مجالي الإعلام والإعلان، وأن المعلن والناشر وكل المعنيين يستعدون لاستخدام البيانات كعامل تزداد أهميته يومًا بعد يوم بالنسبة للإعلانات الرقمية، ولكن لوائح الخصوصية الجديدة المعقدة التي تفرض على مستوى العالم، خلقت حقول ألغام لم تكن موجودة في السابق، وبالتالي أصبح جميع المعنيين بحاجة إلى درجة عالية من اليقظة من أجل الانتقال السلس إلى الموجة التالية لازدهار الإعلان الرقمي.

أصبحت القدرة على الوصول إلى الجمهور وإشراكهم التجربة محفوفة بالمخاطر سواءًا بالنسبة للمسوقين الذين يستهدفون نفس الجمهور مثل منافسيهم أو للناشرين وللمعلنين، وأصبح الجميع يفكر في كيفية التوصل إلى ميزة تنافسية عند مخاطبة نفس الجماهير، بل صار هذا التحدي يواجه كل موفر محتوى وكل ناشر، بدرجات متفاوتة بسبب قيود الخصوصية.

وأضاف التقرير أن جذور المشكلة تكمن في نمط سير العمل القديم الذي لم يلبي احتياجات التحكم والشفافية والخصوصية لموفري البيانات، واستعرض التقرير حلاً جديدًا، وهو Audience Encore وتوقع أن يحظى باهتمام لناشرين ووسائل الإعلام والمعلنين في الفترة المقبلة.

يستجيب الحل التقني الجديد لمشكلة “تسرب البيانات”، مؤكدًا أن الثقة تأتي من الأمن.. والأمن يأتي من القيود والحدود المعرفة تعريفًا تامًا. ويتطلب ذلك أن يتعامل المعلن مع بيانات الجمهور مع حظر مشاركتها لضمان خصوصية المستخدم.

موقع AD News

نرشح لك: حصيلة المصابين والمتوفين بكورونا في دار مسنين نجوم ديزني