بوب إيجور يعود لقيادة ديزني في ظل كورونا

محمد الحلواني

كشف تقرير نشره موقع Media Post عن استعادة بوب إيجور، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، سيطرته على الشركة بشكل فعال، متجاهلاً قراره السابق باختيار خليفة له ليشغل منصب الرئيس التنفيذي منذ ستة أسابيع فقط، وهو تطوره أبرزه بوب شبيك وبن سميث في صحيفة نيويورك تايمز.

استعاد إيجور سيطرته “بسلاسة” من خلال إدارة مكالمات الفيديو مع فريق ديزني في الأسابيع الأخيرة – ويحاول إعادة صياغة أسلوب عمل وإنتاج ديزني لما بعد جائحة كورونا – من خلال تحديد كيفية تشغيل تجارب الترفيه المرتكزة على الجمهور، وتغيير قواعد التشغيل والعمليات بغرض خفض التكاليف، وفقًا للتقرير، بما في ذلك إلغاء الأنشطة التلفزيونية باهظة التكلفة مثل الواجهات الإعلانية وإنتاج برامج تجريبية قد لا يتم بثها أبدًا”.

وذكرت مصادر مطلعة أن إيجور يدرس الاكتفاء بعدد أقل من العاملين، ولكنه أبلغ مراسل التايمز بأن هذا الخيار غير مطروح على الإطلاق،  وأي قرارات بشأن خفض عدد الموظفين متروكة لخليفته، وليس هو على أي حال. 

وفر وباء كوفيد-19 ظروفًا مثالية لشركة ديزني، ما أجبر الشركة على الاستغناء عن أعداد كبيرة من الموظفين اعتبارًا من 19 أبريل الجاري. (لم ينشر العدد الإجمالي، ولكنه لا يقل عن 73000 عامل في حدائق ومنتجعات كاليفورنيا وفلوريدا ومقرات الشركة).

دفع إيجور – الذي أرجأ التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي أربع مرات منذ عام 2013 – ديزني إلى مستويات غير مسبوقة من النجاح خلال فترة عمله التي استمرت 15 عامًا.

واختتم تقرير التايمز بعبارة توضح أهمية إيجور: “هذه لحظة يتطلع فيها الناس أولاً وقبل كل شيء إلى مثل أعلى للقيادة التي أثبتت نفسها على مدى فترة طويلة من الزمن – ويجسد بوب إيجور ذلك”.

نرشح لك: نرشح لك.. 7 مسلسلات إسبانية تُشبه La casa de papel