أسماء مصطفى عن تكدس المواطنين في المواصلات: بنحول نفسنا لقنابل موقوتة

علقت الإعلامية أسماء مصطفى، على تكدس الركاب في مترو الأنفاق، على الرغم من التحذيرات بشأن التجمعات، خوفًا من تفشي فيروس كورونا الجديد.

تعجبت مصطفى في برنامجها “الآن” الذي تقدمه على قناة إكسترا نيوز، اليوم الاثنين، من وجود هذه الأعداد في المحطات والمحلات على الرغم من أن هذه التجمعات تزيد من فرص انتشار الفيروس، موضحةً أنه خلال يومي الجمعة والسبت تم استخدام خطوط المترو من قِبل أكثر من 295 ألف راكب.

تابعت، أن الدولة لن تصدر قرارًا يقضي بإغلاق المترو خلال يومي الجمعة والسبت، وذلك لأن استخدمه ضروري لدى البعض، إلا أعداد ركابه زادت بشكل كبير خلال يوم السبت، إذ وصل عددهم إلى حوالي نصف مليون راكب، مشيرةً إلى أن هناك قرابة نصف مليون مواطن سافروا بالقطار في نفس اليومين على الرغم من إغلاق المدارس والمحلات.

في نفس السياق، قالت إن ما يحدث هو أن المواطنين يحولون أنفسهم إلى قنابل موقوتة لاستقبال الفيروس وإرساله، ومن المفترض أن لا يحدث ذلك، مشددةً على أن كل خطوة تحدث سنرى نتيجتها في المستقبل.

وأوضحت أنه لم يتم اكتشاف أي علاج للفيروس حتى الآن،ولذلك فإنه لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الحركة الكبيرة في المترو والقطارات يومي الجمعة والسبت، على الرغم من أن العالم كله يجلس في منزله كي لا يقابل الموت، معربة عن تخوفها من الوصول إلى المرحلة تصبح فيها مصر مثل بعض الدول الأخرى التي لا تجد علاجًا أو مستشفيات لعلاج الحالات المصابة بالفيروس.

نرشح لك: هل يساعد التكييف على انتشار فيروس كورونا؟