إيمان سراج تكتب: شيرين.. تعرفي تسكتي؟

لا أحد في الوطن العربي يستطيع التشكيك في قدرات شيرين الغنائية، وأنها على قمة الغناء العربي وأنها الأجمل إحساساً واختياراً للأغاني وأنها الأكثر موهبةً بين كل المطربات.

لكن الموهبة وحدها لا تكفي، ولا يكفي أن يكون الصوت رائعاً والموهبة فذة، هناك عوامل أخرى يجب أن يتحلى بها الفنان، مثل اللباقة والأسلوب الجيد في التعامل، الذكاء الفني والاجتماعي وجمال الطباع والأخلاق والرقي في الحديث، وهذا ما تفتقده شيرين تماماً مما أوقعها في مشاكل كبيرة وحالة من الجدال لا تنتهي، بداية من خناقتها المعروفة مع المنتج نصر محروس الذي كان السبب في انطلاقها ولولاه لما كانت شيرين التي نعرفها الآن، كذلك خلافها مع صديقها ورفيق بدايتها “تامر حسني” التي وصفت وقتها أغانيه بـ”المشينة” ووصفته بأنه شخص “مبتذل”

نرشح لك .. شيرين لـ إيهاب توفيق: خليك في حالك

 

في إحدى حلقات برنامج المسابقات ذا فويس، رفعت حذائها كنوع من الإعجاب بصوت المتسابق الجزائري مما إعتبره البعض إهانة للمتسابق وللمشاهد، وفي برنامج المتاهة للإعلامية وفاء الكيلاني، وجهت رسالة حادة للملحن عمرو مصطفى، قائلة “اتعلم مزيكا الأول وبعدين تعالى كلمني” كما أنها قللت من موهبته في التلحين وقالت صراحةً “أنا بكره وصوته وحش”

مشكلتها مع شريف منير وكم الرسائل البذيئة التي أرسلتها له وتحول الأمر إلى المحاكم.

إعتزالها وعودتها وتفسير البعض أنها محاولة للفت الأنظار.

خلال حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش هاجمت كل من إليسا وعمرو دياب، الأمر الذي أثار غضب جمهور “عمرو دياب” بالتحديد، ثم عادت واعتذرت وأعلنت أنها لم تقصد لأنها كانت تعتبره حفل خاص وتكلمت بحرية.

نرشح لك.. شيرين: عمرو دياب حصل على 3 مليون دولار لهذا السبب

 

ثم عاودت شيرين هجومها الذي يبدو أنه سيمتد طويلا على المطرب “عمرو دياب” في أثناء حضورها المؤتمر الصحفي لمهرجان قرطاج قبل حفلها المقام على مسرحه، حيث أجابت على سؤال وجه إليها من أحد الصحفيات، هل يمكننا أن نعتبر تصريحاتك في حفل زفاف عمرو يوسف زلة لسان؟ فأجابت شيرين، كلامي ليس زلة لسان وأنا أقصد كل ما ذكرته وكان موجهاً لعمرو دياب لأنه بدر من دياب إساءة لي بس مش قدام الناس!

مزحة شيرين التي أغضبت ليس فقط الجمهور التونسي بل والمصري أيضاً، ففي حفلها على مسرح قرطاج، حاولت شيرين المزاح مع الجمهور ولكن بطريقة ثقيلة وبشكل لا يليق فلا يصح المزاح عن الأوطان

قالت شيرين إن حوارات كان مع ابنتها سألتها فيه عن مكان حفلها فأجابتها “تونس” فردت إبنتها “بقدونس” وأضافت شيرين أن لا فرق بين تونس والبقدونس، فتونس خضراء كذلك البقدونس.

ومن جهتها علقت الفنانة التونسية لطيفة على ما جاء على لسان شيرين: “تونس.. مش بقدونس، تونس بقت خضراء ببرقيبة، بأبو قاسم الشابي، بابن خلدون وشعبها الرائع”.

نرشح لك.. لطيفة ترد على شيرين: “تونس مش بقدونس”

 

واختتمت شيرين أخطائها التي لا تنتهي بالأمس في برنامج “كل يوم” في مكالمتها التليفونية مع عمرو أديب، حينما حاول تهدئة الوضع وعرض عليها أديب جلسة صلح بينها وبين دياب قائلة ” أنا معنديش استعداد أدفع ثلاثة ملايين دولار لعمرو دياب زي ما عمل “سالم الهندي” للمصالحة معه، في إشارة منها إلى ما تم خلال المصالحة بين عمرو وشركة روتانا. كذلك علقت شيرين قائلة: “أنا بقول الله يكون في عون اللي متضايق مني مش طايلين يا حرام”، وأنا بقول لها بلاش أسلوب الردح دة يا شيرين “عيب” حتى لو مش عشان جمهورك فعشان بناتك، ما ينفعش يشوفوا مامتهم القدوة بتتكلم بالمستوى المتدني دة.

كذلك قالت “إذا كان دياب هضبة فأنا هرم” ووجهت لإيهاب توفيق تحذير “خليك في حالك” وكأن المكالمة كانت عبارة عن وصلة ردح من شيرين، التي تحب أن تصف نفسها بالعفوية، أي عفوية هذه يا شيرين والعفوية التي تدعيها دوماً تأخذ منحنى سيء لدرجة وجود هذه الحصيلة الهائلة من الإساءات للآخرين في مشوارك الفني!

نرشح لك.. شيرين: رفضت شيكات على بياض من قطر

 

تفاخرت شيرين في نفس المكالمة بأن جمهورها كبير وكبير جداً مع التأكيد على “جداً” ومن كل أنحاء الوطن العربي، ويبدو أن هذا مربط الفرس وهذا هو الأساس في كل ما تفعله شيرين، غرورها بجمهورها الكبير وأنها حرة تفعل ما يحلو لها وتقول ما تريده لأنها متأكدة أن لها جمهور عريض يساندها، لكن الفنان العاقل الذكي يا شيرين عليه أن يعلم جيداً أنه لا يمتلك هذا الجمهور وأن أفعاله المنفرة يمكن أن تبعد هذا الجمهور عن حب الفنان مهما كان درجة حبه له.

نصيحة أخيرة يا شيرين، حاولي تلتزمي الصمت قليلاً، واكتمي غضبك واجعلي عتابك أو هجومك في غرف مغلقة ولابد أن تتعلمي أين ومتى وكيف تكون الكلمة، وعليك أن تتحكمي في تصرفاتك وردود أفعالك طالما أمام الجميع، أن تمييزي بين البساطة الممزوجة بالطيبة والبساطة الممزوجة بطولة اللسان والغلط في الآخرين، وأن تعلمي أن كل كلمة محسوبة عليك، مللنا كثيراً من حدوتة العفوية والطبيعية والصراحة، لأن ما تفعليه عكس ذلك تماماً والجمهور له طاقة وصبر لتقبل ذلك، أتمنى ألا تنفذ طاقتهم وصبرهم في تحمل أخطاءك حتى لا نخسر موهبتك وتخسري أنت عشاقك.

نرشح لك.. تعليق نجيب ساويرس على تصريحات شيرين ضد عمرو دياب.