تفاصيل وأسعار حفلات دار الأوبرا في شهر مارس

إسلام وهبان

تُقيم دار الأوبرا المصرية، عددًا كبيرًا من الحفلات والفعاليات المتميزة، خلال شهر مارس الجاري، بمختلف قاعاتها ومسارحها، لذا يعرض إعلام دوت أورج  تفاصيل أبرز الحفلات التي ستشهدها مسارح دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وفق ترتيبها الزمني:

1- حفل أوركسترا النيل السيمفوني

يقام يوم الخميس القادم 9 مارس، في تمام الثامنة مساءً، بالمسرح الكبير، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، ويُحيي الحفل عازفة الماريمبا، نسمة عبد العزيز، وعازفة الهارب، منال محيي الدين، والمطربتان الأوبراليتان جاكلين رفيق، وداليا فاروق. أما أسعار التذاكر فتتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه، حسب أماكن الجلوس.

2- حفل دينا الوديدي

في هواء القاهرة المنعش، تغني “الوديدي” على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، الخميس القادم، في تمام الثامنة مساءً، حيث تُقدم عددًا من أغاني الفولكلور، بالإضافة إلى أغانيها الخاصة. ويبلغ سعر التذكرة 50 جنيهًا.

3- حفل الجسر الموسيقي المصري الفنلندي

يحتفل الجسر الموسيقي المصري الفنلندي، بمرور 10 أعوام على تدشينه، وهو نفس عام احتفال فنلندا بمرور قرن على استقلالها، وذلك بإقامة حفلًا مع أوركسترا “الحجرة” السيمفوني، يوم الاثنين 13 مارس، الساعة 8 مساءً، على المسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو رالف جوثونى، والمايسترو أحمد الصعيدي.

يتواكب مع الحفل معرض صور تحت عنوان “قصص من الماضي – فن الصخر القديم فى مصر وفنلندا” للمصورة الفنلندية بايفي أرفونين، وذلك ببهو المسرح الكبير، ومن المقرر أن يكون الدخول بالمجان.

4- جولة مع آلة الـ “Harp”

تُقدم الفنانة منى واصف، عازفة الهارب، حفلًا موسيقيًا، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، يوم الأحد 12 مارس، في تمام الثامنة مساءً، حيث تأخذنا في جولة موسيقية تضم أشهر الأعمال الكلاسيكية، وموسيقى الأفلام ، وقطوعات من الموسيقى الشرقية، والموشحات الأندلسية. أما أسعار التذاكر فبلغت 35 جنيهًا.

5- حفل العندليب الأسمر

إحياءً لذكرى العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، ومرور 40 عامًا على وفاته، تقيم الفرقة القومية العربية للموسيقى، بمشاركة الفنان محمد ثروت، حفلًا بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، يوم الأحد 19 مارس، في تمام الثامنة مساءً. وتتراوح أسعار التذاكر بين 50 إلى 100 جنيه، كما يمكن للراغبين في الحضور شراء التذاكر أونلاين من الموقع الرسمي لدار الأوبرا “من هنـــا