7 تصريحات لأحمد مدحت حول روايته الجديدة "خريف، دماء وعشق"

بعد نجاح روايته الأولى، “ثلاث فساتين لسهرة واحدة”، أعلن الكاتب أحمد مدحت، عن الانتهاء من عمله الروائي الثاني، “خريف، دماء وعشق” الصادر عن دار “دوِّن” للنشر والتوزيع، وطرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ال48.

الكاتب أحمد مدحت، يتحدث عن تفاصيل روايته الجديدة، من خلال تصريحات خاصة لـ”إعلام دوت أورج“، كان أبرز ما جاء فيها:

1. الرواية تدور في إطار فلسفي سياسي، حول سياسة الحكم بمصر القديمة، وهي مستوحاة من أشهر الأحداث التاريخية بمصر، وهو توحيد القطرين على يد الملك “نارمر”.

2. سبب تسمية رواية “خريف، دماء وعشق” بهذا الاسم، هو مزجها لثلاث صور، فالرواية تتحدث عن “خريف” أو انهيار عدد من الممالك في ذلك العصر، وما ترتب على ذلك من فوضى نتيجة ضعف بعض الحكام، ومعارك أدت لكثير من الدماء. أما “العشق” فلوجود قصة رومانسية للغاية طوال الرواية.

3. يُعَد هذا هو التعاون الثاني مع دار “دوِّن” للنشر والتوزيع، بعد إصدارها لروايتي الأولى “ثلاث فساتين لسهرة واحدة”، وذلك بسبب الاحترافية الشديدة التي تتعامل بها الدار، فهي تتميز باحترام الوعود، وتبني العمل الأدبي، حيث يقومون بإخراجه بأفضل صورة، كذلك تسويق العمل الأدبي بشكل متميز.


4. تناقشت مع عدد من الأصدقاء المقربين حول رأيهم في الرواية، وأيضاً لجنة التقييم بدار “دوِّن” التي أثق للغاية وأطمئن لانطباعاتها ، وهي اللجنة التي تناقش وتقيم العمل الأدبي قبل صدوره.

5. غلاف رواية “خريف، دماء وعشق”، من تصميم المبدع كريم آدم، وهو أحد أفضل المصممين الفترة الأخيرة.

6. هناك عمل أدبي جاري العمل عليه، وسيتم الانتهاء منه خلال الفترة القادمة، وهو عمل يتميز بطابع “رومانسي”.

7. حفل توقيع رواية “خريف، دماء وعشق” سيكون بجناح دار “دون” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمدينة نصر، يوم الجمعة، الموافق 3 فبراير، في تمام الرابعة والنصف عصرا.