ابنة سعيد صالح تكشف أسباب سجن والدها

كشفت هند سعيد صالح، ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، عن أسباب إلقاء والدها في السجن إبّان عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وذلك أثناء استضافتها خلال برنامج “صباح الورد” الذي يُبث عبر فضائية (ten)، اليوم الأربعاء، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية على رحيل صالح.

قالت صالح، إن والدها كان يتعمد الخروج عن النص أثناء عمله على المسرح السياسي، الذي قام بتأسيسه، لتوجيه عدة رسائل من خلاله إلى النظام، حيث كان يعتبر نفسه معارض؛ وهو ما أدى إلى تعرضه لتجربة السجن، مؤكدة أنه عقب خروجه من السجن ظل يخرج عن النص، حتى أنه سخر من سجنه في أحد المشاهد المسرحية قائلًا:” ما تخرجوش عن النص علشان محدش يتسجن”.

على صعيد أخر لفتت إلى أن والدها كان يحتفل بعدة تواريخ طيلة حياته، وهم :” عيد ميلاد زوجته، وابنته، وعيد ميلاد سمير خفاجي” الذي ساعده على الاستمرار في الوسط الفني، مؤكدة أن والدها كان يتعمد نسيان المواقف السيئة وتواريخها.

أشارت ابنة سعيد صالح، إلى أن أهم المراحل التي مر بها سعيد صالح في حياته هي: الفنان حسن يوسف الذي اكتشفه وساعد في ظهروه في الأعمال الفنية في البداية، ومن ثم نور الدمرداش الذي أخرج له أول فيلم “الدخيل”، ورمسيس نجيب، بالإضافة إلى مسرحه الخاص الذي قام بتأسيسه بمفرده، والذي كان يعتبره المرحلة الأهم في حياته.

نرشح لك

[ads1]