عمرو قورة: تفاوض الفنان حول أجره "مُهين" - E3lam.Com

في أول حوار تلفزيوني له بعد تأسيسه وكالة C.A.T، Creative Arab Talent ، الوكالة الأولى من نوعها في الوطن العربي لإدارة أعمال وتمثيل النجوم والمواهب في الشرق الأوسط، أوضح الخبير الإعلامي عمرو قورة رئيس الوكالة التنفيذي أن فكرة الوكالات التي تدير أعمال النجوم ليست بجديدة فهي أساسية في أمريكا على سبيل المثال، وهناك لا توجد أي شركة إنتاج من الممكن أن تتعاقد مع فنان بدون وكيل، على حد قوله.

وأضاف “قورة” خلال استضافته في برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc والتي استضافت خلاله أيضاً عدد من نجوم الوكالة هم إنجي المقدم، ناهد السباعي، سيد رجب، أمينة خليل، والسيناريست مريم نعوم، وسمر مرسي، ومحمود العسيلي، والموسيقار تامر كروان، أن الفنان ليس من المفترض أن يتحدث فيما يخص التعاقدات أو الأجر، لافتاً أن هذا “مُهين لكرامة الفنان”، مُضيفاً: “الفنان بيبقى متعلق جداً بالشغل وممكن يضعف لو العمل الفني المعروض عليه عاجبه، وممكن المنتج يستغل تلك النقطة للضغط على النجم في أجره، فلازم حد يكون فاهم أمام المنتج وهو اللي يتصدى لتلك الموضوعات”.

وأكد مؤسس وكالة C.A.T أنه عندما بدأ في تنفيذ فكرة الوكالة أثار ذلك خوف بعض المنتجين، مُتابعاً: “كانوا خايفين اني أعلي عليهم أجور النجوم…. وأنا مش شغلتي إني أجيب شغل للفنان اللي معايا، أنا شغلتي إني أساعده يختار صح، وأتركه يتفرغ للعمل الفني الخاص به بعيداً عن التعاقدات والدعاية، وأهم حاجة الثقة، إن الفنانين يثقوا فيا ويعرفوا إني بشتغل لمصلحتهم”.

وأوضح عمرو قورة أنه عندما بدأ في تنفيذ فكرة الوكالة ابتعد تماماً عن الإنتاج لأنه لا يسمح لنفسه بمنافسة المنتج الذي سيضم المواهب الموجودة معه بالوكالة في أعمال خاصة من إنتاجه هو على حد تعبيره.

الجدير بالذكر أن وكالة C.A.T قد انطلقت قبل عدة شهور ونجحت في هذه الفترة الوجيزة في الحصول على توقيع حوالي 20 نجم ونجمة في جميع مجالات الفنون.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا