آخرهن هلا السعيد.. نجمات أعلن تعرضهن للتحرش

خلال الفترة القليلة الماضية، عاد من جديد الجدل حول "حوادث التحرش"، وتصدر بعضها ترند مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم نبيلة عوض المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة التجمع"، التى تعرضت لمحاولة خطف وقتل من قبل سائق "أوبر"، لكنها تمكنت من الفرار بعد إصابتها بجروح مختلفة، وأيضا حادث"حبيبة الشماع" المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق" التي ألقت بنفسها من السيارة، بعد محاولة سائق "أوبر" التحرش بها، وهو ما أدى إلى وفاتها.

كما أعلنت الفنانة هلا السعيد مساء أمس تعرضها هي الأخرى للتحرش، وغيرها الكثير من الفنانات اللاتي أعلن عن تجربهن مع التحرش، وفيما يلي يستعرض "إعلام دوت كوم" أبرز هؤلاء الفنانات:

هلا السعيد

أعلنت هلا السعيد، تعرضها للتحرش من قبل أحد سائقين شركة "أوبر" خلال فيديو لها نشرته عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات"إنستجرام"، قائلة إن سائق السيارة التابع لشركة أوبر أخبرها أن السيارة بها حرارة شديد وهو ما يستدعي نزوله لمعرفة حقيقة ما يحدث، ولكنها عندما نظرت إلى الخلف، وجدت أن السائق بدأ في فك "حزام البنطلون" وهو ما جعلها تشعر بالخوف، وتهرول مسرعة خارج السيارة.

تابعت: "السائق بصوت مرتفع قالي متخافيش متخافيش، أنا عندي السكر، ولازم أدخل الحمام كل شوية"، موضحة أنها لم تسمع له وتركت حقيبتها ومتعلقاتها بالسيارة كما أنها كانت تتحدث إلى أحد أصدقائها في الوقت نفسه وأرسلت له"لايف لوكيشن"، مضيفة: "الحمد لله كنت قريبة من المنزل وفي فترة الصباح".

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات الحادث، موضحة أن تم ضبط السيارة وقائدها، الذي أقرر أن حال استقلالها السيارة قام بالتوقف بجانب الطريق لقضاء حاجته، إلا أنها قامت بالنزول من السيارة معتقدة قيامه بالتحرش بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رانيا منصور

حررت أيضا الفنانة رانيا منصور، خلال الأيام القليلة الماضية، محضرا في قسم الشرطة ضد شابا، اتهمته بالتحرش بها أثناء حضورها حفل غنائي للمطرب وائل جسار، داخل أحد المولات بمدينة نصر، موضحة في "تصريحات صحفية" إنها تعرضت للتحرش اللفظي، وأصرت على تقديم بلاغ رسمي ضد الشاب، لمعاقبته قانونيا، لكنها تنازلت على المحضر بعد ما اكتشفت أنه مضطرب نفسيا، ذلك احتراما لأسرته وظروفه الصحية.

روبي

قالت الفنانة روبي خلال لقائها عبر برنامج "صاحبة السعادة" إنها تعرضت للتحرش، موضحة أنها تحب دائما امتلاك الدراجات وتهتم بشراء أحدث الدراجات فور وصولها لمصر، مضيفة أن في إحدى المرات وأثناء سيرها في مصر الجديدة بدراجتها الخاصة، رأت عامل نظافة ينظر لها فابتسمت له، كنوع من العطف، ولكن بعد تحركها وجدته يتابعها حتى وصولها إلى البيت، مشيرة: "من الواضح أنه فهم شيء غلط".

سلمى أبو ضيف

أعلنت الفنانة سلمى أبو ضيف تعرضها للتحرش من قبل، خلال فيديو لها عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام"، قائلة إن غالبا لا توجد فتاة لم تتعرض للتحرش في حياتها، وهى صغيرة أو حتى الآن، مضيفة: "وأنا صغيرة كان في دكتور محل ثقة لكنه قرب مني بطريقة مش مريحة، ولمسني بطريقة سيئة.. وسواق الأتوبيس بتاع المدرسة لمس رجلي بطريقة مش لطيفة، وحاجات كتير بتحصل، لازم نكون قريبين من أهلنا ونحكي لهم وما نسكتش أبدا".

دينا الشربيني

أعلنت أيضا الفنانة دينا الشربيني خلال حوارها في برنامج "فحص شامل" تعرضها للتحرش موضحة: "تعرضت للتحرش زمان كنت في العجمي، وبتمشى وشخص ما قرب مني ولمسني، وفرجت عليه الشارع كله، وجريت وراه وعملت له مشكلة كبيرة".

نرشح لك: ناشطة بريطانية: النسوية خدعتني وخدعت جيلي